Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
24 mai 2012

تقرير رفع إلى الملك يكشف حقيقة فاجعة المدينة القديمة

محمد-السادسدكرت مصادر صحفية ان تقريرا رفع في الايام القليلة الماضية إلى الجهات العليا حول أسباب انهيار منزل المدينة القديمة، وقد حمل التقرير المسؤولية في هذه الكارثة إلى عون سلطة يعمل بإحدى الملحقات الإدارية للمدينة القديمة كان يقطن رفقة عائلته بالطابق الثاني للمنزل المنهار، وهو نفسه الذي تواطأ مع مالكة المنزل لبناء غرفة عشوائية بسطح المنزل بدون ترخيص، وهو ما تسبب في انهيار المنزل، علما أن هذه الغرفة شيدت في شهر دجنبر الماضي ودون أن يقوم عون السلطة بالتبليغ عن البناء العشوائي، والذي كان يتم أمام أنظاره طيلة المدة التي استغرقتها عملية البناء، رغم احتجاج باقي السكان لكون البناية لا تتوفر على أعمدة إسمنتية داعمة.
 وقد دكرت يومية المساء التي أوردت الخبر في عدد الخميس 24 ماي الجاري، أن الطابقين الثاني والثالث تم تشييدهما دون رخصة سنة ثلات و تسعون من طرف أحد المقاولين المسمى "ي.ش" والمعروف بتشييده طوابق جديدة بمنازل بالمدينة القديمة دون رخص، كما يتهم التقرير عون السلطة بإخفاء المخلفات الإسمنتية للغرفة التي بنيت حديثا بسطح البناية لإبعادها عن فرق التحقيق مباشرة بعد الانهيار.
 
Publicité
Commentaires
ح
ان عون السلطة وهو أسفل درجة في هرم السلطة غالبا ما يقدم كبش فداء للتستر عما يراد اخفاؤه وهو المشار اليه في كل صغيرة وكبيرة بالرغم من انعدام قانون يحدد صلاحياته واختصاصاته فاذا انهارت بناية فهو المسؤول بالرغم من ان الترخيص والمنع من اختصاص رئيس المجلس البلدي المجهز بكل الادوات البشرية من مهندسين وتقنيين ومراقبين والالية واذا تسمم مستهلك فان عون السلطة هو من تستر على البائع وأطباء وزارة الصحة او وزارة الفلاحة لا حخل لهم واذا تهرب احد من الضرائب..أو انعدم الامن في حي مظلم او عم.. الانحراف والتسكع..او تهرب شاب من الخدمة العسكرية ام من حكم قضائي...أو اصبح رضيع لقيط مهملا على قارعة الطريق أو توفي شيخ بسكتة قلبية في ركن شارع مادون ان يفطن له أحد او قامت مظاهرة غير معلن عنها فعون السلطة هو الملام ظاهرا وباطناوهو كل اجهزة الحكومة مجتمعة بل حتى المواطن العادي ان مسته ضريبة او اعترضه سارق أو...أو,...أو فهل انصف عون السلطة وحددت اختصاصاته بكل دقة وعوض عن ساعات عمله التي لا نهاية لها؟ بل هل ادمج في وضعية المرسم ؟ طبعا لا؟ ولله ان الحكومات المتعاقبة على مقاليد الحكم في المغرب ستبعث بوزرعون السلطة في رقبتها
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité