Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
28 novembre 2006

جلالة الملك يعطي ببركان و السعيدية الانطلاقة لإنجازمجموعة من المشاريع و الاوراش تهم تحسين ظروف الإسكان والتعمير

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين، بمدينة السعيدية، الانطلاقة لإنجاز مشاريع تهم التأهيل الحضري والسياحي للمدينة والتي رصدت لها اعتمادات بقيمة 369 مليون درهم، كما ترأس جلالته بالمناسبة مراسم التوقيع على اتفاقية.

وتهم هذه المشاريع بناء الطريق الدائري لمدينة السعيدية والمحطة السياحية الجديدة (154 مليون درهم) ومشروع حماية المدينة ومحطتها السياحية من الفيضانات (100 مليون درهم)، أما الاتفاقية فتتعلق بإنجاز الشطر الأول من مشروع التطهير السائل للمدينة(20 مليون درهم)، وتهيئة المحطة السياحية السعيدية وشارع الحسن الثاني وترميم القصبة (74 مليون درهم)، وتهيئة مداخل المدينة عبر تثنية مدخلها الجنوبي (21 مليون درهم).

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الواردة في الخطاب الذي ألقاه جلالته في وجدة في 18 مارس2003 والرامية إلى تنمية الجهة الشرقية بصفة عامة، وإحداث محطة سياحية جديدة بالمدينة على وجه الخصوص. كما تندرج في إطار الأهمية البالغة التي تكتسيها عملية إعادة التأهيل الحضري للمدينة باعتبارها قطبا سياحيا متميزا، نظرا لاحتضانها إحدى أكبر المحطات السياحية المزمع إنجازها على الصعيد الوطني في إطار رؤية 2010 .

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité