Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
20 février 2007

جلالة الملك يترأس بالرباط مراسم التوقيع على "اتفاق برنامج رؤية2015 للصناعة التقليدية

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم الثلاثاء02 صفر1428 ه الموافق ل20 فبراير2007 م، بالقصر الملكي بالرباط مراسم التوقيع على "اتفاق برنامج رؤية2015 للصناعة التقليدية" بين الحكومة المغربية وممثلين عن القطاع الخاص .

CaptureROYALوقع على هذا "الاتفاق البرنامج" وزير المالية والخوصصة ووزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي من جهة، ووقعه من جهة أخرى ، باسم المهنيين، رئيس فدرالية غرف الصناعة التقليدية ورئيسة فدرالية مقاولات الصناعة التقليدية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب.
ويهدف هذا الاتفاق البرنامج الذي يمتد على مدة10 سنوات، (2006 /2015 )، إلى إحداث115 ألف منصب شغل لاسيما في مجال الصناعة التقليدية ذات الحمولة الثقافية التي ستعرف طفرة نوعية حقيقية من حيث الإنتاج والتصدير. وعند نهاية هذا الاتفاق ستكون قيمة إنتاج قطاع الصناعة التقليدية قد ارتفعت من CaptureROYAL0110 إلى24 مليار درهم ، في حين ستتضاعف قيمة الصادرات عشر مرات لتنتقل من700 مليون الى7 مليارات درهم.
وينص الاتفاق كذلك على مجموعة من الآليات لتشجيع إحداث مقاولات -قاطرات في الصناعة التقليدية ذات الحمولة الثقافية بالإضافة إلى تنمية نسيج من المقاولات الصغرى والمتوسطة المهيكلة والحديثة. كما يقضي باتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة المقاولات الصغرى أو "أحادية الصانع" لا سيما بتوفير الدعم اللازم في مجالات التصميم والتسويق والتغطية الاجتماعية. وحرصا على تمويل هذا البرنامج، خصصت الدولة ميزانية إجمالية تصل الى8 ر2 مليار درهم خلال عشر سنوات

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité