Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
22 avril 2007

كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

كيف يحرس الملك برا وبحرا وجوا؟

57329654قبل تنقل الملك إلى أي مدينة، يسبقه مدير الأمن الملكي لمراقبة الإقامة الملكية ومحيطها والاجتماع بالأفراد العاملين بها والتنسيق مع والي الجهة ووالي الأمن وقائد الدرك الملكي بالمنطقة المعنية دون أن يكشف لهم كل التفاصيل الدقيقة.

ولما يتم تحديد موعد الزيارة، تُهيأ خطة الأمن لحماية الملك، وتقسم الأدوار، ويتم الحرص على معرفة برنامج الملك اليومي لمسح الأماكن التي سيزورها أو ينوي زيارتها وتمشيطها وتغطيتها بعناصر أمنية بالزي المدني ( الحراس الطلائعيون).

وهناك من يتولى عملية فتح الطريق وتأمين الأماكن المزمع زيارتها (مدرسة، سد، حي صناعي، دار الطالب...إلخ) والاطلاع على كل المنافذ (في المقدمة وفي المؤخرة) تحسبا لكل طارئ. وهناك ما يسمى بالقلب وهو مكان وجود الملك، ويضم بالأساس الحراس المقربين منه (الجعايدي، فكري، مارس ومقتبل) يتموضعون بالقرب من محمد السادس للتمكن من التدخل بسرعة ونجاعة إذا دعت الظروف إلى ذلك.

ثم هناك حراس في المقدمة وحراس في المؤخرة، وهم من المقاتلين الأشداء، وفي الغالب خبراء في الرماية والقنص ومدربين على استعمال مختلف أنواع الأسلحة. وهناك من يتولى الإشراف على خطة حماية الملك وتأمين تنقله في حالة إذا وقع طارئ ما وتأمين نقله إلى مكان آخر (فندق، طائرة، مدرسة...).

270531533_smallوهناك من سيباشر عملية تشتيت العدو المحتمل بمواجهته عبر سلاح خفيف أو بالقنابل المولدة للدخان تحجب الرؤية. وهناك من يكون على آهبة التدخل (وهم الحراس المقاتلون) بالسلاح الثقيل المحمول في انتظار وصول التعزيزات الأمنية اللازمة.

هذا على المستوى البري، أما على المستوى الجوي فتتولاه أجهزة الدرك الملكي والقوات المسلحة الجوية، إذ حينما تكون تنقلات الملك بواسطة الطائرة، فإن كل الأجهزة تتولى المراقبة بدءا من الربان وحالته النفسية والصحية إلى الطاقم التقني الذي سيتولى صيانة وفحص الطائرة، مرورا بالطاقم الأمني الذي سيتولى حراسة الطائرة الملكية ليلا ونهارا، وإخضاعها في ما بعد لتحليق تجريبي بقيادة ضابط سامي من الدرك الملكي.ثم تضبط مواقع الهبوط الاختيارية والاضطرارية والاطلاع على آخر تقارير الأرصاد الجوية وفحص وضعية ونوعية الوقود المستعمل( الكيروزين).

۞ تتمة الموضوع ۞

Publicité
Commentaires
ب
ينصر الله صاحب الجلالة
س
تحية خالصة من مواطنة مغربية لا ترغب لحراس ملك مغربي الحبيب الا الخير و السعادة. سيادي السلام عليكم .انا مواطنة مغربية واعتز وافتخر.كما اني من متتبعي الانشطة الملكية الميمونة والى هدا الحد في كتابة هده السطور اتمنى من المولى جلا و على ان يحفضكم بما حفض الدكر الحكيم و ان ينصركم الله نصرا عزيزا و يلبسكم كل من العز.النصر.الرزق.حب الله و الوطن و الله شتى انواع الخير. ملكي الغالي محمد السادس اعزك الله املي في الله ان تكون في صحة جيدة و ينير قلبك بما خلقه الله جميلا في هدا الكون.وتحية لك و الى السيد خالد فكري
M
بسم الله الرحمان الرحيم <br /> اما بعد يشرفني ان ارسل هذه الرسالة رسالة فخر و احترام الى صاحب السمو ا لملكي الملك محمد السادس نصره الله<br /> انا شاب ابلغ من العمر18 مستواى الدراسي اولى ثانوي اداب سليم البنية ابلغ من الطول 1.75 اسأل الله العظيم ان تقبلوا رسالتي وذلك لخدمة وطني وملكي<br /> وهذا هوهاتفي015270352
م
بسم الله الرحمان الرحيم <br /> جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزك الله ونصرك<br /> يشرفني ان ارسل هده الرسالة رسالة بفخر والاعتزاز والاحترام انا شاب من مواليد الناضور مستوى عيشي ضعيف ابلغ من العمر 28سنة وهدا رقمي الهاتف 066172120<br /> وارجو من سيادتكم التقبل رسالتي هاته وفي الاخير اقول نصرك الله يا جلالة الملك محمد السادس حفضك الله ورعاك من محمد من الناضور شكرا والسلام
A
بسم الله الرحمان الرحيم<br /> اما بعد يشرفني ان ارسل هذه الرسالة رسالة فخر و احترام الى صاحب السمو ا لملكي الملك محمد السادس نصره الله<br /> انا شاب ابلغ من العمر20 مستواى الدراسي الثانية ثانوي علوم و ادرس الان بمكتب التكوين المهني سليم البنية اسأل الله العظيم ان تقبلوا رسالتي وذلك لخدمة وطني وملكي <br /> وهذا هوهاتفي 010683491
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité