المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

09 septembre 2007

جلالة الملك يدشن المحطة الجوية الثانية بمطار محمد الخامس بالبيضاءواستقبال حماسي وشعبي كبير لجلالته بخريبكة

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول أمس السبت، على تدشين المحطة الجوية الثانية بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، التي أنجزت على مساحة 66 ألف متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت مليار و34 مليونا و723 ألف درهم.

وبعد قطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المحطة، التي ستعزز من مكانة هذا المطار كمحور للنقل الجوي يربط بين إفريقيا وأوروبا وأميركا والشرق الأوسط.

وجرى تمويل بناء المحطة من طرف البنك الإفريقي للتنمية في حدود 530 مليون درهم والمكتب الوطني للمطارات (290 مليون درهم) والصندوق الإفريقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (170 مليون درهم). وستمكن المحطة الجديدة من استيعاب 6 ملايين مسافر في السنة، مما سيرفع الطاقة الاستيعابية لمطار محمد الخامس الدولي، الواقع على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب مدينة الدارالبيضاء، إلى 11 مليون مسافر في السنة .  وتضم المحطة الجديدة مدرجا بإمكانه استقبال عشر طائرات في الآن نفسه، وهي مجهزة بلوحات للطاقة الشمسية توفر جزءا من احتياجات هذه المنشأة من الطاقة الكهربائية، ترشيدا لاستعمال موارد الطاقة، كما تتوفر على أحدث التجهيزات في مجال السلامة الجوية، وعلى نظام متطور لمعالجة البضائع، ونقطة لمراقبة الولوج إلى المدرج بواسطة الفيديو وعشر قناطر تليسكوبية و32 مكانا لتسجيل الأمتعة و10 مصاعد، و77 كاميرا ثابتة بالألوان، و14 كاشفا عن الأمتعة المحمولة يدويا، و14 بابا مغناطيسيا . وعلاوة على ذلك، تضم المحطة رواقا فنيا لعرض إبداعات الفنانين الكبار وطلبة المدارس الكبرى للفنون الجميلة ومركزا يضم مطاعم ورواقا تجاريا وفندقا. وستمكن هذه التجهيزات من تحسين جودة الخدمات بالمطار وتوسيع نطاقها، وبالتالي تشجيع شركات الطيران الدولية على ولوج السوق المغربية تجاريا.

۞ التفاصيل ۞

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - اوراش صاحب الجلالة على الساعة 14:10 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés