Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
27 octobre 2007

خدام قصر سابقون يقاضون المؤرخ الفيلالي

khatibعلم موقع "هسبريس" من مصادر رفيعة المستوى أن مجموعة من الأسماء التي كانت مقربة جدا من الملك الراحل الحسن الثاني تستعد لرفع دعوى قضائية ضد مؤرخ مغربي يدعى عبد الكريم الفيلالي.

المصادر أشارت إلى أن عبد الكريم الخطيب (الصورة)  الذي ترأس في وقت سابق حزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية بعد انشقاقه على حركة محجوبي أحرضان، هو الذي ينسق هذه المبادرة التي ينتظر أن تثير الكثير من ردود الفعل في الأوساط السياسية والعلمية المغربية.

ويعود سبب غضب هذه المجموعة النافذة في عهد الحسن الثاني إلى كتاب ضخم ألفه في الآونة الأخيرة هذا المؤرخ حول التاريخ السياسي للمغرب، وتحدث فيه بشكل مثير عن مرحلتي استعمار واستقلال المغرب. كما أورد فيه بورتريهات متفردة عن أهم الشخصيات التي ساهمت في صنع هذه المرحلة.

واتهم الفيلالي جل أقطاب هذه المرحلة بالخيانة والفساد وسرقة المال العام. وذهب إلى أن الثروات الضخمة، التي تطرق إليها بكثير من الإسهاب، تمت مراكمتها عن طريق سرقة المال العام

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
م
ana o7ibo malika lmaghrib
J
pour quoi toujours qu'il ya une personne qui veut démasquer les escrots on essaye d'egorger son essai ?<br /> tous simplement pour ne pas toucher aux pouvoir de certains.......laisser les gents travaillez , n'etes vous demander pas ceux qui demande aux jeunes de partager vos pènne politiques? ou c'est seulement un masque et de la pub politique?????'
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité