المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

28 mars 2008

جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء محطة حرارية شمسية ببني مطهر

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة بجماعة بني مطهر (إقليم جرادة)، على وضع الحجر الأساس لبناء محطة حرارية شمسية، ذات دارة مندمجة. ويتعلق الأمر بأول محطة من هذا النوع في العالم تبلغ تكلفة بنائها 4 ملايير و600 مليون درهم.

وسيجري تمويل هذا المشروع الضخم، الذي عهد بإنجازه إلى المجموعة الإسبانية "أبينكو"، بفضل هبة من الصندوق العالمي للبيئة، تبلغ 44 مليون دولار، وبدعم من البنك الإفريقي للتنمية، علاوة على موارد أخرى، منها اعتمادات خاصة بالمكتب الوطني للكهرباء.

وسينجز المشروع بجماعة بني مطهر، على بعد 86 كلم جنوب مدينة وجدة، على مساحة إجمالية تبلغ 160 هكتارا، يغطي منها الحقل الشمسي مساحة 88 هكتارا.

وتبلغ قدرة هذه المحطة 472 ميغاواط، تمثل منها الطاقة الشمسية 20 ميغاواط، بفضل إدماج الطاقة الشمسية، وستساهم بنسبة 8.5 بالمائة في الإنتاج الوطني، وبما قدره 10 في المائة من طلب ذروة المساء.

۞ التفاصيل ۞

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الاسرة الملكية الشريفة على الساعة 21:47 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés