Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
4 août 2012

«ليكسبريس» الفرنسية : بن كيران لم يعد يسلي الملك

محمد-السادس

بعد أيام البدايات الجميلة والواعدة، بدأت العلاقة بين الملك والشارع المغربي من جهة وبين عبدالإله بنكيران تتوتر، لا سيما على ضوء الاوضاع الاقتصادية في البلاد.
وقالت أسبوعية «ليكسبريس» الصادرة في فرنسا إن «الرئيس بن كيران لم يعد يسلي الملك».
وذكرت الأسبوعية الفرنسية في عددها الاخير، والذي نشره موقعها على الأنترنيت يوم الخميس، أن أسباب ذلك تعود إلى « السياق الاقتصادي الذي يتميز بالأزمة. والثورات العربية التي دامت ولايزال شبحها يخيم على الشارع ، علاوة على كون الملكية حريصة على رأسمال الثقة من لدن الشعب، والذي لا تريد أن تضيعه في مشاركة الحكومة في فشلها المحتمل ».
ورجعت المصادر الإعلامية ذاتها الى بداية العلاقة لكي تعلق عليها بأنها كانت جيدة، ضدا على توقعات التوتر المحتمل، بل قالت «إن رئيس الحكومة سرعان ما رسم صورة الرجل المتمكن والقادر على أن يمزح أمام الملك الذي يبدو أنه يسايره». وأضافت أن «الملك، الذي يحيط به بروتوكول ومساعدون ثقيلون، كان يبدو وقد أغراه الكلام الصريح المنعش.» وقالت الأسبوعية أن أكثر المتفائلين ، كانوا يأملون بأن تكون إعادة دوزنة السلطات داخل الجهاز التنفيذي، المنصوص عليها في الدستور الجديد، سيتم فعلا تطبيقها وأن الملك سيتخلى عن جزء من صلاحياته لفائدة الوزير الاول»(المقصود رئيس الحكومة).

Publicité
Commentaires
ح
0046586728153<br /> <br /> 0046739374952<br /> <br /> عجبي على الفوضى التي تعم المغرب العظيم بأسم الديمقراطية.... الى اهلنا في المغرب كل الاحترام اليكم والى جلالة ملككم .... الذي يدعي الشفافية ويسوغ لحقوق الانسان والمظالم .... عشت بينكم سنين طويلة انتم اهل الكرم والنخوه والمروئه .... وانتجت مس...لسل تلفزيوني مع القناه الاولى ... وصورناه وتم كل شئ ....ولكن السيد العرايشي رفضه لسبب في نفس يعقوب ؟؟؟ وهذا العرايشي لا يمكن مناقشته لانه بتوصية من جلالة الملك ...؟ولدي مايثبت قبول الفناة الاولى على مسلسل رمضاني وعند التنفيذ تم ايقافه وا...لسبب....؟ اني رفضت مذيعة رشحها المدير للبرنامج لا تمت بصلة للقيم الاسلامية او للمجتمع المغربي... ورفضو المذيعة التي انتخبناها للعمل معنا لكونها بنت ناس ولا يمكن ان تكون رخيصة ... وكتبت لهذا الطاغية عدة مرات وتجاهلني كما تجاهل كل من اجتهد معي لتقديم عملا لللاطفال يستحق الاحترام ... ولدينا نسخه منه ؟؟؟.يا حاشية الملك هل ترضون بهكذا استهتار بالقييم والاستخفاف بالناس ...؟ الملك لا يعلم ولو علم ...؟ فغيرته لا تقبل ان تهان المشاعر الانسانية بهكذا غباء وحقد دفين على كل جميل ...الان اعيش في اوروبا والحمد لله ولا حاجه لي بالعرائشي او امثاله .... لآنهم نموذج سئ لكل المغاربة الاشراف ...الان ادخلنا على المسلسل مواد تعالج السرطان ومكافحة المخدرات ... ونعمل تحت لواء الرابطة الاوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون ... في السويد ... هل تسمح للا سلمى والملك المؤقر بالتعاون للانتاج هذا العمل التعبوي التعليمي ... بما تقره قوانين بلدكم ... وقبولكم بالمساعدة على انتاج هذا العمل يعتبر رد حيف على الظلم الذي اصابنا جميعا مع الاخوه المغاربة من احمق كان في مكان لا يستحقه ؟؟؟ ارجو عليكم اخوتي ... جاد بن بو زيد وكل الشباب الذين اشتركو معنا لآنتاج هذا العمل التلفازي ان تنشرو للرأي العام المغربي ... فأن من المخجل السكوت عن الحق ... نحن ننتظر رد الاحرار منكم .... والسلام... المنتج التلفزيوني ... حكمت الناهي ... مدير عام شركة القدس للانتاج التلفزيوني المغرب
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité