المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

31 décembre 2005

الـسـيــرة الـذاتـيـة لـصـاحـب الجـلالـة المـلـك مـحـمد السـادس مـلـك الـمـغـرب

med6ولد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ابن المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، رحمه الله، في يوم 21 غشت 1963 بالرباط. وهو الملك الثالث والعشرون للدولة العلوية الشريفة، التي تولت عرش المملكة المغربية منذ منتصف القرن السابع عشر الميلادي.
- وتنحدر الأسرة العلوية من السلالة النبوية الشريفة، التي ينتهي نسبها إلى الرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وكانت قد استقرت بمدينة سجلماسة، بمنطقة تافيلالت جنوب المغرب، في منتصف القرن الثالث عشر الميلادي.
- تولى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سيدي محمد بن الحسن بن محمد عرش المغرب، في 30 يوليوز 1999. وتمت مبايعته بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، إثر وفاة والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، قدس الله روحه.
- عقد صاحب الجلالة الملك محمد السادس قرانه على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، يوم 21 مارس 2002، بالقصر الملكي بالرباط. وأقيمت حفلات الزفاف الميمون أيام12 و13 و14 يوليوز 2002 بالقصر الملكي بالرباط.
في 8 مايو 2003، ازداد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالقصر الملكي بالرباط. 

النشـأة والتـربيـة والتكـويـن الأكـاديـمي

post_32_1119403571أدخله والده المنعم في سن الرابعة، إلى الكتاب القرآني الملحق بالقصر الملكي.
أنهى الدراسة في السلكين الابتدائي والثانوي بالمعهد المولوي، وحصل على الباكالوريا، في يونيو 1981.
واصل الدراسات العليا في الحقوق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس بالرباط، حيث نال في سنة 1985، الإجازة في موضوع "الاتحاد العربي الإفريقي واستراتيجية المملكة في مجال العلاقات الدولية".
- في سنة 1987 و1988 حصل على الشهادتين الأولى والثانية للدراسات العليا في العلوم السياسية والقانون العام بامتياز.
وفي يوم 29 أكتوبر 1993، نال شهادة الدكتوراه في الحقوق بميزة مشرف جدا، من جامعة "نيس صوفيا آنتيبوليس" الفرنسية، إثر مناقشة أطروحة في موضوع "التعاون بين السوق الأوروبية المشتركة واتحاد المغرب العربي".
- منحته جامعة جورج واشنطن درجة الدكتوراه الفخرية في 22 يونيو سنة 2000.
- صدر لجلالته كتاب وعدة مقالات حول التعاون الأوروبي المغاربي.
تلقى خلال سنتي 1988 و1989، تدريبا لمدة ستة أشهر بديوان السيد جاك دولور، رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية الأوروبية آنذاك.
- يتقن جلالته اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية.
- يزاول جلالته عدة أنشطة رياضية. 

المهـام التـي تقلـدهـا صـاحب الجـلالـة الملـك محمـد السـادس

عنـدمـا كـان وليـا للعهـد

0000314974_005اضطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ صباه، بمهام عليا، كلفه بها والده المنعم، لدى قادة الدول الشقيقة والصديقة. كما شارك جلالته في العديد من الملتقيات، على المستوى الوطني والعربي والإسلامي والإفريقي والدولي:

في الرابعة من عمره، رافق جلالة الملك والده المنعم في الزيارة الرسمية التي قام بها للولايات المتحدة الأمريكية يومي 9 و10 فبراير 1967.
وكانت أول مهمة رسمية قام بها إلى الخارج بتاريخ 6 أبريل 1974، وذلك لتمثيل جلالة والده المنعم في القداس الديني بكاتدرائية "نوتردام" بباريس، إثر وفاة الرئيس الفرنسي الراحل جورج بومبيدو. كما مثل جلالة والده المنعم في تشييع جنازة إمبراطور اليابان هيرو هيتو، يوم 23 فبراير 1989.
قام بزيارة لعدد من الدول الإفريقية، من 23 إلى 30 يوليوز 1980، حيث التقى جلالته برؤساء السينغال السيد ليوبولد سيدار سنغور، وغينيا السيد أحمد سيكوتوري، وكوت ديفوار السيد هوفويت بوانيي، والكاميرون السيد أحمدو أحيجو، ونيجيريا السيد شيهو شاغاري، وسلمهم رسائل شخصية من صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

قام بزيارة رسمية للمملكة العربية السعوديـة من 11 إلى 18 مـارس 1986، ولليابان من 7 إلى 21 مارس 1987.
ترأس الوفود المغربية المشاركة في أشغال عدة مؤتمرات دولية وجهوية منها :
- القمة السابعة لدول عدم الانحياز، المنعقدة في نيودلهي يوم 10 مارس 1983.
اجتماع لجنة المتابعة المنبثقة عن منظمة الوحدة الإفريقية الخاصة بالصحراء، في أديس أبابا، يوم 21 شتنبر 1983.
القمة الفرنسية الإفريقية العاشرة، المجتمعة في فيتال، في يوم 3 أكتوبر 1983.
اجتماع الفريق الاستشاري المكلف بإعداد الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، بتاريخ 04 ماي 1994 ، في جنيف.
الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة من 21 إلى 27 يونيو 1997 بالبرازيل، حول البيئة والمسماة "قمة الأرض

  تـرأس التظـاهرات التاليـة

افتتاح أشغال المؤتمر الوزاري "للكات" (مراكش 12 أبريل 1994).
افتتاح أعمال اللجنة الوطنية للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، يوم 12 يناير 1995.
الجلسة الختامية للندوة الدولية المنعقدة بباريس حول موضوع "العلاقات المغربية الأوروبية"، بتاريخ 9 أبريل 1996.
افتتاح مكتب المجلس المغربي الأمريكي للتجارة والاستثمارات، بنيويورك، بتاريخ 10 دجنبر 1996.
 

كمـا تـولى رئـاسـة اللـجان التـاليـة

- اللجنة المنظمة للدورة التاسعة لألعاب حوض البحر الأبيض المتوسط، المقامة في الدار البيضاء (18 مارس 1982).
- اللجنة المكلفة بتنظيم الدورة السادسة للألعاب العربية (11 أبريل 1985).
  المـسـؤوليـات العـسكـريـة التـي أنـاطـه بهـا والـده المنـعـم :
- منسق مكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية (26 نونبر 1985).
- كما تمت ترقية جلالته على يد والده المنعم إلى رتبة فريق (جنرال دو ديفيزيون) يوم 12 يوليوز 1994
 

اعتـــلا ء العــرش

6437199اعتلى صاحب الجلالة الملك محمد ابن الحسن، عرش المغرب، طبقا للفصل 20 من الدستور، في يوم 23 يوليوز 1999، على إثر وفاة والده المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، رحمه الله. وتلقى جلالته، في نفس اليوم، بصفته أميرا للمؤمنين، البيعة وذلك بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط.
وفي 30 يوليوز 1999، أدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، رسميا صلاة الجمعة، وألقى أول خطاب للعرش. وقد اعتمد هذا التاريخ رسميا للاحتفال بعيد العرش

يـرأس جـلالـة المـلك بصفـة فعـليـة عـدة جمـعيـات

مـن بينـها مؤسسة محمد الخامس للتضامن

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج المعتقلين ونزلاء مراكز حماية الطفولة.
كما برأس، بصفة شرفية، وفي إطار الدعم الذي ما فتئ يوليه جلالته لعمل هيئات ومنظمات المجتمع المدني، عددا من الجمعيات التي تنشط في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 

الأوسمة

قام عدد كبير من الدول الشقيقة والصديقة بمنح جلالة الملك أوسمتها الكبرى، وهذه الدول هي  فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، تونس، موريتانيا، ليبيا، مصر، الأردن، الكويت، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، السينغال، الكامرون، مالي، الغابون، النيجر، بوركينا فاسو، البرازيل، البيرو، الشيلي، الأرجنتين، الميكسيك، الدومينيك
 

الجوائز والميداليات

post_32_11019394851كما حاز جلالة الملك على عدد كبير من الجوائز والميداليات الرفيعة من قبل هيئات برلمانية ومنظمات دولية وغير حكومية، من بينها جائزة الجمعية الدولية للرياضة بدون عنف في 11 شتنير 1983 ؛
ميداليتان ذهبيتان منحتهما لجلالته المجلة الرياضية "بطل إفريقيا" التي تصدر باللغتين الفرنسية والإنجليزية برسم سنتي 1988 و 1989  الجائزة الفخرية "من أجل غرناطة 1999 " من قبل مجموعات المحطات الإذاعية "لاكاديناسير" بغرناطة في دجنبر 1999 ؛
وسام الاستحقاق الكبير للاتحاد الكروي لأمريكا الجنوبية (28 مارس 2000 ) ؛
جائزة "هيلين كيلير" (منظمة أمريكية تضطلع بمهام الأعمال الاجتماعية وخاصة ما يتعلق بمساعدة فاقدي البصر) في 17 يوليوز 2000

وسام مجلس الشيوخ الإسباني (19 شتنبر 2000)؛
وسام الكونغريس الإسباني (19 شتنبر 2000) ؛
جائزة "عبد الرحمان الداخل" التي منحتها لجلالته بلدية ألمونيكا بإسبانيا والتي تسلم لكبار الشخصيات التي تقوم بمجهودات جبارة من أجل توطيد العلاقات العربية الأوروبية في 27 نونبر 2000 ؛
"درع الإيسيسكو" الذي يعد أكبر وسام تمنحه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إلى رؤساء الدول الأعضاء في 7 دجنبر 2000 ؛
قلادة "أبي بكر الصديق" من طرف جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية التي تعتبر أعلى وسام للمنظمة، وذلك تقديرا منها لدور جلالته في العمل الإنساني والخيري، وتضامنه مع الفئات المعوزة (19 يونيه 2001)؛

  الصـلاحيـات الدستـوريـة لصـاحب الجـلالـة الملـك

post_32_1132337512ينص دستور المملكة المغربية، الذي تمت الموافقة عليه بموجب استفتاء، عام 1962، على أن المغرب ملكية دستورية، ديمقراطية واجتماعية. وأن السيادة للأمة تمارسها مباشرة بالاستفتاء، وبصفة غير مباشرة بواسطة المؤسسات الدستورية. كما أقر التعددية السياسية، من خلال منع نظام الحزب الوحيد.
وهي المقتضيات التي تم الاحتفاظ بها في كل التعديلات التي أدخلت على الدستور خلال 1970، 1972، 1992 و1996. وقد تم تدعيم هذه المقتضيات، من خلال النص عند مراجعة الدستور سنة 1992، في ديباجته على تأكيد تشبث المملكة المغربية بحقوق الإنسان، كما هي متعارف عليها دوليا.

فيما يتعلق بصلاحيات جلالة الملك، ينص دستور المملكة بالخصوص على ما يلي

- الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي حمى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات. وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة (الفصل 19(.

- يعين الملك الوزير الأول، ويعين باقي أعضاء الحكومة باقتراح من الوزير الأول (الفصل 24). يمكن للملك أن يعفي أعضاء الحكومة من مهامهم، وتعفى الحكومة بمبادرة منه أو بناء على استقالتها (الفصلان 24 و 60 ).
- الحكومة مسؤولة أمام الملك وأمام البرلمان. فالوزير الأول يتقدم أمام كل من مجلسي البرلمان (مجلس النواب المنتخب أعضاؤه بالاقتراع العام المباشر، ومجلس المستشارين المنتخب بالاقتراع غير المباشر) ويعرض البرنامج الذي يعتزم تطبيقه، ويكون هذا البرنامج موضوع مناقشة أمام كلا المجلسين، ويتلو مناقشته بمجلس النواب تصويت بمنح الثقة بالأغلبية المطلقة لأعضائه.
- يرأس الملك المجلس الوزاري (الفصل 25).
يصدر الملك الأمر بتنفيذ القوانين المصادق عليها من قبل البرلمان، خلال الثلاثين يوما الموالية لإحالته إلى الحكومة، بعد تمام الموافقة عليها.
للملك حق حل مجلسي البرلمان أو أحدهما (الفصل 27)، كما يمكن للملك أن يعلن حالة الاستثناء بظهير شريف بعد استشارة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورئيس المجلس الدستوري، وتوجيه خطاب إلى الأمة (الفصل 35).
يمارس الملك حق العفو، ويرأس المجلس الأعلى للقضاء الضامن لاستقلاله. كما يعين رئيس المجلس الدستوري.
الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، وله حق التعيين في الوظائف المدنية والعسكرية، كما له أن يفوض لغيره ممارسة هذا الحق (الفصل 30).
في المجال الديبلوماسي يعتمد الملك السفراء لدى الدول الأجنبية والمنظمات الدولية، ولديه يعتمد السفراء وممثلو المنظمات الدولية، ويوقع الملك المعاهدات ويصادق عليها، غير أنه لا يصادق على المعاهدات التي تترتب عليها تكاليف تلزم مالية الدولة إلا بعد الموافقة عليها بقانون (الفصل 31).
للملك ولمجلس النواب ولمجلس المستشارين حق اتخاذ المبادرة قصد مراجعة الدستور، ويمكن للملك أن يستفتي الشعب مباشرة في شأن المشروع الذي يستهدف به مراجعة الدستور (الفصل
103).

الثوابت: الإسلام والملكية والوحدة الترابية، القيم الخالدة للأمة والدعائم الأساسية لمشروع المجتمع الحداثي والديمقراطي

الورش الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس:  تشييد دولة عصرية، ديمقراطية ومتضامنة

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 21:22 - تعليقات زوار الموقع 266


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    تظلم واستعطاف

    السلام عليكم جلالة الملك محمد السادس نصرك الله وايدك وأعانك على إعلاء كلمة الحق في هذه البلاد الجميلة، بداية إسمحوالي أن أقول لكم عيد مبارك سعيد لكم ولولدكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولي عهد المملكة، ولزوجتكم الكريمة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة سلمى، ولكل الأسرة العلوية الكريمة، ولجميع الشعب المغربي إن الذي جعلني أكتب إليكم هذه الشكوى، هو يقيني بأنكم ستجدو لي الحل، لقد كنت أظن أنني إذا حصلت على الشهاداة العليا سأتمكن من الحصول على وظيفة، لذلك اجتهدت لكي أحصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في الحقوق شعبة القانون العام ، لكنني لم أستطع أن أحقق هدفي، فقلت في نفسي سأكرس كل وقتي للحصول على الدكتوراه كي أصبح أستاذة التعليم العالي، لكن حين حصلت عليها أدركت أنه من الصعب الحصول على هذه الوظيفة، خصوصا بعد الذي حدث في الكلية المتعددة التخصصات في الناظور، والتي كنت أظنها كلية حديثة في بنائها وأعضائها ، لكن الواقع أثبت عكس ذلك، فقد قدمت ملف ترشيحي كبقية الزملاء وفق ماتم الاعلان عنه، وبعد أن ظهرت النتائج ماقبل النهائية،اتضح أن الأمر كان محسوما قبل أن نتقدم للمباراة، فالمنصب كان مخصصا مسبقا لشخص معين من بين الثلاثة الذين تم استدعائهم مؤخرا، تصور لتحقييق هذا الهدف تشكلت لجنة تضم أساتذة القانون الخاص ، ليختارو أستاذا في القانون العام ، أيعقل هذا، إن صدمتي بهذا الأمر كانت كبيرة ، لقد خرقو كل القوانيين، لقد تم إقصاء ملفات العديد من المترشحين، قبل كتابة التقارير، فلم يكلفو نفسهم حتى في الاطلاع على أطروحاتنا، فما العمل؟ ارجو أن تتدخل في الموضوع،فأملي فيكم كبير جدا بدون حدود، أرجو أن ترد علي في البريد الالكتروني، أوتتصل بي على الرقم 067407062، في انتظار ردكم الكريم تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام، ودمتم في رعاية الله وحفظه

    Posté par aziza, 02 novembre 2006 à 22:16
  • ce site est vraiment cool ca ma aider dans mes recherche

    Posté par taha-x, 03 novembre 2006 à 20:59
  • أتقدم بأححر التهاني الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد المسيرة الخضراء دام لكم النصر و العز

    Posté par amine chellay, 04 novembre 2006 à 21:13
  • تهنئة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يشرف مكتب جمعية مبادرة للتعاون و التنمية-أيت باها- أن يتقدم إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأحر التهاني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و يرفع إلى جلالته ايات الولاء و الإخلاص الدائم للعرش العلوي المجيد.

    Posté par AMCED, 06 novembre 2006 à 19:21
  • felicitation

    ce site ou ce blo est vraiment possionnant et palpitant
    sa ma aider a effectuer une recherch d education nationnal ou le sujet c etait le roi m6 et por cette occasio j remercie l auteur de ce site ou blog de s interesse a son pays natale et son roi m6 ke je vudrai le saluer

    Posté par yassin_triplex, 15 novembre 2006 à 13:27
  • NB JAVIS RECU UNE LETTRE ROYALE A MON NOM CETAIT EN 1999 SUITE A AU DECE DE SA MAJE4STE FEU HASSAN 2 CETAIT UNE REPÖNSEZ ROYALE POUR MES CONDOLEANCE QUE JAVAIS PRESENTE A SA MAJESTE LE ROI MOHAMED 6 BON COURAGE MAJESTE QUE DIEU VOUS PROTEGE AINSIN QUE TOUTE LA FAMILLE ROYALE YOUSSEF BOUAZZAOUI TEL 075836419.STOP

    Posté par bouazzaoui youss, 16 novembre 2006 à 14:03
  • .............

    cet article et tout le site est interessant et formidable et il m'a bien aider pour faire 1 sujet sur notre roi que dieu le bénisse

    Posté par safaacasawiya, 21 novembre 2006 à 19:42
  • شكاية

    السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
    صاحب الجلالة نصركم الله وسدد خطاكم وبعد أن أغلقت الأبواب في وجهي هاأنا أطرق بابكم وأنا على يقين أنكم لن تردوني خائبا فأنا ياصاحب الجلالة شاب يتيم الأبوين أبلغ من العمر 34 سنة حاصل على الاجازة في الاقتصاد مند 1997 ومند دلك التاريخ وأنا أبحث عن عمل دون جدوى خصوصا وأني مريض بداء السكري وليس لدي بما سأعالج به وبما أن الدستور يخول للجميع حق الشغل فأنا سأبلغ 40 سنة دون الحصول عليه
    أملي فيكم كبير بعد الله عز وجل أن تساعدوني في الحصول على عمل أضمن به حياتي ومستقبلي وجازاكم الله عنا أحسن الجزاء الله يبارك فعمر سيدي

    الاسم الريتل عبدالواحد
    15 زنقة باتريس لومومبا الرباط
    رقم البطاقة الوطنبة أ 323811
    رقم الهاتف 068791575

    Posté par ritel, 24 novembre 2006 à 18:17
  • félicitation

    vraiment je suis fiére de ce site il m'aide beaucoup dans mes recherche je te remercis a qui sont fait ce site et tout mes félécitation et je souhaite une bonne continuation a ce site

    Posté par hajar, 24 novembre 2006 à 19:28
  • vive le maroc.

    vive le roi mohamed 6 .vive le maroc.et toujours le maroc en force.
    alah
    alwatan................................almalik

    Posté par safouane, 28 novembre 2006 à 13:08
  • تظلم وإستعطاف

    مولاي صاحب الجلالة والمهابة بعد تقبيل يدي جلالتكم الطاهرتين وبعد الدعاء لكم ولكافة أفراد أسرتكم الكريمة بالصحة والسعادة والهناء , إسمحوا لي سيدي أعزكم الله أن أدخل مباشرة في الموضوع
    أولا هده هي المرة الثانية التي أخاطب في جلالتكم عبر هدا المنبر دون أن أتلقى أي رد أو إستفسار ولا أدري سيدي ومولاي هل ما يكتبه المواطنون لجلالتكم من خلال هدا الموقع الإلكتروني يصل لجلالتكم أم لا .
    المهم سيدي أنني شاب معاق جسديا من مواليد 02 / 09 / 1976 حاصل على الإجازة في القانون الخاص وعاطل عن العمل مند أكثر من أربع سنوات ورغم أني سيدي ومند سنوات كثيرة وأنا أطلرق باب عمالة العرائش وقابلت كل العمال الدين تحملوا أمانة تسيير هدا الإقليم بغرض إيجاد حل لوضعيتي سواء عن طريق إدماجي في الوظيفة العمومية أو منحي إكرامية لسيارة الأجرة , لكن الحاصل سيدي ومولاي أمير المؤمنين أني لم أجد إلا أبوابا موصدة في وجهي فأين المفهوم الجديد للسلطة والتنمية البشرية , مع العلم سيدي ومولاي حفظكم الله أني أجد أن أشخاصا كثيرون يلتحقون بالوظيفة العمومية عن طريق التوظيف المباشر وبشكل مفضوح أساسه المحسوبية والزبونية .
    وحيث أن وضعي الصحي ونوعية إعاقتي تجعلني أعاني كثيرا في إجتياز المباريات الوطنية .
    وحيث أن وضعيتي العائلية صعبة للغاية .
    فإني ألتمس منكم سيدي أعزكم الله إيجاد حل سريع لي بإدماجي في سلك الوظيفة العمومية .
    والسلام
    رشيد الركراك
    تجزئة المغرب الجديد / العرائش
    محمول رقم : 075578575

    Posté par rachid regrag, 29 novembre 2006 à 14:13
  • تمنيات بالتوفيق

    السلام عليكم
    تمنياتي لصاحب الجلالة بالتوفيق انشاء الله في مسيرته
    التي تهدف الى تنمية هذا البلد واللتي لاحظها جميع المغاربة المتجلية في قيامه بزيارات ميدانية واشرافه على المشاريع التنموية.
    وله جزير الاحترام و التقدير
    مع رجائنا ان يقوم جلالة الملك نصره الله بزيارة مدينة القنيطرة ليلاحظ ما تعانيه من تهميش خاصتا علا مستوى المواصلات حيت تستحود شركة واحدة علا هذا المجال بدون ان تلبي متطلباتنا ردائة الخدمات و قلة الحافلات وللتنويه هذه الشركة ملك احد المسؤولين .
    والسلام عليكم

    Posté par simo, 03 décembre 2006 à 12:09
  • الى السدة العالية بالله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لي عظيم الشرف أن أتقدم الى جنابكم بطلبي هذا واتق من تفهمكم اني منحدر من الاقاليم الصحراوية كما أني أدافع عن الوحدة الترابية بصدق ونزاهةكما أطلب تمكيني من المساهمة في الدفاع عن الوحدة الترابية للملكة رسميا للاستفادة من معرفتي في خدمة الوحدة 061510524

    Posté par أفروخ ابراهيم, 04 décembre 2006 à 16:57
  • aide a construire des joueurs

    monsieur le roi mohammed 6 dabord je suis un eleve de la 2 anner du college j habitte a taza
    j aime le foot ball .et je suis un meilleure joueur .j etudie a l ecole al falah ,privé,ici a taza il n existe pas des vrai equipe de foot et peu de terrain .ici il ya des meilleures jouers .mais qui est cet homme qui va voire ces joueurs .choisir ces jours.quand je vois ma ville et les train de taza je pleure .vraoment on a pas de chance .
    j ai poser ce probleme ,le probleme de tpus le maroc.et je vous demande de trouver la solution
    et de donner de l importance et ce probleme et à mes paroles .
    tel de mon pere:069102694 adreese:taza,rue elhassani numero 13 bloc : a .4 etage .n=8

    Posté par simo, 04 décembre 2006 à 19:47
  • ارجو عطفك مولاي

    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد
    وبعد،
    صاحب الجلالة،
    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.
    إن ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة.
    حيث سبق لنا أن طرقنا جميع الأبواب في سبيل إيجاد عمل يدر علينا مدخولا لا يعيننا على تحمل أعباء الحياة ويوفر لنا سبل العيش الكريم لاسيما وان والدنا المعيل الوحيد للأسرة أحيل على التقاعد ومدخوله لا يكفي حتى لتوفير متطلبات العيش الضرورية لأسرة تتكون من سبعة أبناء أربعة منهم معاقون ومصابون بالصمم وتلعثم واضح بالكلام.
    لقد سدت كل السبل في سعينا الحثيث للحصول على منصب شغل والسبب عجزنا وإعاقتنا التي وقفت سدا منيعا في سبيل ظفرنا بمنصب شغل، مما حدا بنا إلى الاتجاه صوب السلطات المحلية بالمدينة للحصول على رخصة سيارة أجرة، وقد تقدمنا بطلبات عدة بهذا الخصوص كان أولها إلى السيد العامل على عمالة انزكان ايت ملول وحرر باسم والدتنا زهرة واهبي التي تكلمت باسمنا بشأن الحصول على رخصة النقل المزدوج وكان مصيره الرفض، وتقدمنا مرة ثانية إلى السيد العامل بطلب الحصول على رخصة سيارة أجرة كل منا على حدة وتسلمنا عنهما تواصيل الإيداع، الأول تحت رقم: 25/2002 باسم محمد، والثاني تحت رقم: 90/2002 باسم رشيد، وتم إجراء بحث من طرف الدرك الملكي بمقر سكنانا بالعنوان أعلاه في شهر غشت 2002، لكن لحد الساعة لم نتلق أي جواب عنها بالإيجاب ولا الرفض.
    لدا ارتأينا اللجوء إلى جلالتكم وأملنا فيكم بعد الله كبير أن تمدوا لنا يد العون والمساعدة وتجدوا لنا حلا لمشكل الشغل الذي نتخبط فيه وأصبح يؤرقنا وذلك عبر تمكيننا من رخص استغلال سيارة أجرة، تعيننا على تحمل احتياجاتنا ومصاريفنا اليومية وتقينا العوز والحاجة وتحمينا من الفاقة والفقر.
    صاحب الجلالة والمهابة
    لقد سبق لي أن انتقلت إلى مدينة الرباط بغية تسليمكم طلبنا هذا بمقر إقامتكم بالقصر الملكي العامر، إلا أني لم أتمكن من ذلك لظروفي المادية وعدم وجود أهل ولا أقارب بها حيث يمكنني الإقامة بينهم إلى أن أتمكن من تسليمكم طلبنا.
    ختاما يطيب لنا أن نرفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله راجين من الله العلي القدير أن يحفظكم يا مولاي ذخرا وملاذا للأمة ويمدكم بطول العمر ويعضدكم بشقيقكم الأمير السعيد مولاي رشيد وأن يحرسكم بعينه التي لا تنام، وأن يقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن، وأن يحفظكم ويحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم آمين انه سميع قدير وبالإجابة جدير.
    والسلام على المقام العالي بالله

    email : souss_sourd@hotmail.com
    لبطاقة التعريف الوطنية رقم: 72758/ج ب
    لبطاقة التعريف الوطنية رقم: 69247/ج ب

    Posté par رشيد, 05 décembre 2006 à 23:53
  • تعجيل العفو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد صرح جلالتكم أنه كانت هناك تجاوزات في الإعتقالات التي شملت الإسلامين . ونحيطكم علما أنه يتواجد في السوق كتب وأشرطة لبعض الدعات والعلماء يحرمون فيها الخروج على الحكام وكل ما يسبب الفتن ونذكر منها على سبيل المثال كتاب توثيق عقد النكاح والرد على من قال إنه كفر بواح للداعية محمد الفيزازي يرد في الكتاب على التكفيريين وقد حكم عليه بثلاثين سنة مع أنه من الدعات الذين كانوا يناظرون الغلات التكفيريين فنطلب من جلالتكم عفوا شاملا ولاشك أن الجميع قد استوعب الدرس مع ما فيه من تجاوزات ونسأل الله أن يعينكم على حماية الإسلام والمسلمين

    Posté par السعدي عربي, 07 décembre 2006 à 04:24
  • امنية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نتمنى لجلاتكم ايام سعيدة وصحة دائمة وراحة البال فى الزوج والاولاد والاحوال نحن لا نشكى يا سيدى رغم تاعوز والعجز لكن ما دتم قائدا لهذا الوطن فيكفينا سهركم عليه والسلام

    Posté par , 09 décembre 2006 à 13:07
  • شكر لكم

    Posté par طارق عملر, 15 décembre 2006 à 12:38
  • merci infiniment

    ce site est vraiment trop cooooooooooooool merci beaucoup

    Posté par niama ezzouhry, 05 janvier 2007 à 20:56
  • شكاية

    الموضوع:شكاية
    الى السدة العالية بالله لمولانا صاحب الجلالة والمهابة جلالة الملك محمد السادس نصره الله
    سلام تام بوجود مولانا الامام المنصور بالله وبعد
    لي عظيم الشرف والامتنان أن أتقدم الى السدة العالية بالله بشكايتي هذه والتي أتمنى من الله العلي القدير أن تحظى بعطفكم كما عهدناه في ملكنا ملك الفقراء والمحتاجين حفظه الله واليكم وضعيتي يا مولاي
    أنا شابة مغربية من مواليد سنة1986 اسمي ساميةغنام حاملة لرقم البطاقة الوطنية ب.أش 435185أسكن بسيدي عثمان بلوك 3 زنقة 18 رقم 87 البيضاء أعمل ككاتبة عامة بجمعية يد في يد للكفيف وقد سبق لي أن حظيت باستقبال ملكي حيت سلمت لجلالتكم طلب الحصول على رخصة سيارة الأجرة وحظي طلبي بالقبول -

    وأجريت البحث بتاريخ 27-05-2005وقدمت جميع الوثائق المطلوبة لكني لحد الآن لم أتوصل باي رد في الموضوع وعندما توجهت الى الجهات المختصة فوجئت بقولهم لي اذا كان احد من أفراد أسرتك مستفيذ فأنت لن تستفيدي .صحيح يا مولاي أن أبي مستفيد لكن ابي لا يتقاضى سوى ألف وخمس مائة درهم كواجب للكراء تلك الرخصة بالاظافة يا مولاي أنه مكفوف ويعاني من مرض مزمن ومدخوله لا يكفيه حتى لسد حاجيات أدويته المتطلبة شهريا ولأحد يعمل من أسرتي ووضعيتي المادية جد مزرية مما جعلني أنقطع عن دراستي عندما وصلت لمستوى البكلوريا والآن لم يبقى لي سوى طرق بابكم الكريم وكلي أمل أن أحظى برد في الموضوع
    حفظكم الله ورعاكم وأدام عليكم نعمة الصحة ووفقكم لخدمة صالح هذا الوطن.
    حفظ الله مولاي الحسن بما حفظ به الذكر الحكيم وحفظكم في شقيقكم مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة.
    امضاء:خادمة أعتابكم الشريفة غنام سامية.

    Posté par samia, 05 janvier 2007 à 22:12
  • طلب وضيفة

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله ومن تبعه بالاصلاح الى يوم الدين اما بعد/يامولي انا شاب ابلغ من العمر 24 سنة واتابع دراستي الجامعية لكنني اعاني من مشكل مادي حاد لان ابي يشتغل في القطاع الفلاحي بجبال باب بارد والمعروف ان هده الارض لا تقدم شيئا لصاحبها بالاضافة انا لا استطيع العيش مع اهل هده المنطقة لان افكارهم لاتنسجم بتاتا مع افكاري وخاصة انا اعيش الان بمدينة تطوان ولم ازور بلدي واهلي الا في ايام الاعياد لانني اكره العيش في البادية ولهدا انا اتقدم لكم بالشكر الجزيل والحب الخالص والدعاء الصالح لكم يامولاي

    Posté par اكدي محمد, 07 janvier 2007 à 15:58
  • Contestation

    من أعضاء البعثة الثقافية المتعاقدين بأروبا
    إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

    السلام على المقام العالي بالله ورحمة الله تعالى و بركاته

    وبعد

    مولانا صاحب الجلالة و المهابة أعزه الله و نصره

    لنا عظيم الشرف ان نتقدم لجلالتكم باسمنا و نيابة عن زملائنا بتهانئنا الخالصة لجلالتكم بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة آملين من العلي القدير أن يحفظكم ويطيل عمركم و أن يعينكم على المضي قدما بوطننا الحبيب نحو التقدم و الإزدهار و أن يعيدها عليكم و على سائر العائلة الملكية بالسعادة والهناء .
    و إننا يا صاحب الجلالة ننتهز هذه الفرصة لنطلعكم نصركم الله على الحالة المزرية التي آلت إليه وضعية المعلمين المتعاقدين بأوروبا راجين من جلالتكم التدخل لإيقاف معاناتهم . و إليكم جلالة الملك ملخص عن وضعيتنا .
    بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمجلس الأعلى بتاريخ 23/02/1984 تفضل جلالة المغفور له والدكم الملك الحسن الثاني قدس الله روحه بإلقاء خطاب ملكي أعطى خلاله تعليماته السامية بالعمل على تكوين عدد من الطلبة الحائزين على شهادة الباكالوريا للقيام بتدريس اللغة العربية بالدول الأسيوية و الأفريقية و الأوروبية ، وتنفيذا للخطاب الملكي السامي ، قامت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بإعداد مائة شاب مغربي وظفتهم الوزارة ثم تعاقدت معهم بالنسبة لمهمتهم بالخارج وذلك ابتداء من فاتح يناير.1985

    هذا و بتاريخ فاتح يناير، 1992 و نحن متواجدين بمقرات عملنا بالخارج، فوجئنا بإحالتنا على مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج دون سابق اتفاق أو حتى إعلام أو إشعار.
    ومنذ فاتح يناير1992 أصبحنا نتقاضى أجورنا مباشرة من المؤسسة عبر لوائح تصل لمحاسبي القنصليات وبالتالي لم تعد تمر بالوظيفة العمومية حيث كان تطبق عليها المراجعات في قيمة التعويضات اليومية و الصرف التفضيلي الذي يستفيد منه الموظفون المغاربة بالخارج و الترقيات الإدارية التي يستفيد منها الموظفون بالداخل بل أصبحت تخضع لقانون صرف العملة حيث تنخفض أجورنا كلما ارتفعت قيمة عملة البلد المضيف الذي نقيم به.
    وبعد فترة بدأنا التحرك لفهم وضعيتنا فاكتشفنا أنه تم تشطيبنا من لائحة الوظيفة العمومية حيث جمدت إلى يومنا هذا ترقياتنا فنحن لا زلنا في السلم السابع منذ 1985 كما علمنا أن المؤسسة لا تؤدي ما عليها من حقوق لصندوق التقاعد ولا تؤدي بطريقة منتظمة الحقوق الواجبة لصندوق التضامن الاجتماعي مع أنها تقتطع هذا و ذاك من رواتبنا شهريا.

    ومنذ ذلك التاريخ ظلت المراسلات التي تمت في هذا الشأن لمؤسسة الحسن الثاتي للمغاربة المقيمين بالخارج دون أي جواب كتابي بل كانت الأجوبة شفوية و تعليلات تدعونا إلى الصبر بعد الوقت حتى يتم حل المشكل. وكانت هاته التعليلات تذكر أن المؤسسة في أطوارها الأولى و أنها تواجه عددا من المشاكل يجب حلها على مراحل وأن لديها برامج تسوية و أن حقوقنا مضمونة سيما و أن رئيس المؤسسة هو وزبر العدل و وزير حقوق الإنسان و لا يمكنه التفريط في حقوقنا .

    ومن جهتنا واصلنا المراسلات و كنا ننتهز الفرص التي يمر فيها بعض الوزراء و المسئولين على قنصلياتنا لطلب توسطهم لحل المشكل لكن دون جدوى .

    مولانا صاحب الجلالة نصركم الله في شهر مارس 2006 التجانا للقضاء للنظر في وضعيتنا بعد أربعة عشر سنة من الإنتظار في ظروف قاسية و بعد أن فوجئنا في صيف 2005 أنه تم الاستغناء عن خدمات زملائنا بهولندة ا في مراسلة لا تتعدى بضعة أسطر أعلموا فيها من طرف السيد رئيس المؤسسة أنهم سيتقاضون آخر أجر في نهاية أكتوبر و أنهم أصبحوا في تعداد العاطلين دون أي تسوية أو تعويضات أو حتى تقاعد حيث تأكدنا حينها أن المؤسسة تتلاعب بمستقبلنا و مستقبل أسرنا .

    لقد سببت لنا هذه الوضعية ظروفا مادية قاهرة كبلتنا بديون لا قبل لنا بها اقترضناها ولا زلنا، لنتمكن من العيش و القيام بمهامنا في بلدان تعرف زيادة في الأسعار وغلاء في كل المرافق سنويا في حين تبقى أجورنا على ما هي عليه بل نقصت بنسبة عشرة إلى ثلاثين بالمائة حسب بلد التعيين ناهيكم عن التأخيرات الدائمة في أداء أجورنا والتي وصلت احيانا إلى ما فوق الشهرين مما كان يزيد في معاناتنا. كل هذا سبب لنا مشاكل اجتماعية عصيبة .
    مولانا صاحب الجلالة أعزكم الله لقد أفضت النتائج الأولية في المحكمة الإدارية على أن كل من وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ترمي بالمسؤولية على هذا الوضع للطرف الأخر و لم نعد نعلم مصيرنا .

    إننا يا مولاي لنرى في جلالتكم رمزا للعدالة و الداعم الأول للديمقراطية و حقوق الإنسان و إذ نتقدم بشكايتنا لجلالتكم لنرجوا من شخصكم الكريم أن تعطوا أوامركم السامية لاستعجال الحكم و التنفيذ في قضيتنا لأن وضعيتنا المادية و الإجتماعية لم تعد تتحمل الإنتظارسيما ونحن في بلدان أجنبية يتعين علينا أن نمثل فيها بلدنا أحسن تمثيل و أن لا نتعرض فيها لمشاكل قد تضعنا في مواقف حرجة في البلدان المضيفة.
    إننا في الأخيرمولانا صاحب الجلالة و المهابة نصركم الله لنجدد لكم ولاءنا و تشبتنا بأهداب العرش العلوي المجيد،راجين من العلي القدير أن يحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم و أن يقر عينكم بولي عهدكم مولاي الحسن وسائر الأسرة الملكية الجليلة إنه سميع الدعاء.

    Posté par M.C.E, 07 janvier 2007 à 23:33
  • une question

    félicitation pour ce site qui m'as aidé beaucoup à faire une recherche sur le roi m6,et je souhaite bien que vous me reponderez a ma question"qui est ce qui s'inscrit à l'université ALAKHAWAYNE sans rien payer?".................et merci beaucoup...............je souhaite à ce site la bonne continuation

    Posté par afaf, 08 janvier 2007 à 21:06
  • امل وامنية

    امل وامنية

    مولاي أمير المؤمنين

    بعد رفع آيات الولاء والإخلاص إلى مقامكم العالي بالله , وتقديم أزكى التهاني والمتمنيات لجلالتكم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك, يسعدني أن أقدم إلى جنابكم الشريف طلبي هدا , وكلي أمل أن يحظى بالرضا والقبول من لدن جلالتكم.
    سيدي, إسمي ياسين من مواليد 1988 بمدينة البيضاء.
    اطلب من جلالتكم ان تساعدني في الولوج الئ مدرسة عسكرية هده هي امنيتي في الحياة و رجائي فيك كبير يا مولاي.
    حفظكم الله يا جلالة الملك , وسدد خطاكم واقر عينكم بولي عهدكم الامجد مولاي الحسن والامير الجليل مولاي رشيد وسائر افراد الاسرة الملكية العلوية الشريفة , إنه سميع مجيب
    هاتف : 012053256 او 063356330 إسمي ياسين

    عاش الملك

    Posté par hbsico, 08 janvier 2007 à 23:26
  • Bonne continuation

    Félicitation pour c blog & bonne continuation a3anakom llah.

    Posté par Medyazd, 10 janvier 2007 à 20:50
  • بسم الله الرحمان الرحيم
    يتقدم أعضاء فرع طارق بن زياد للكشفية الحسنية
    المغربية بالدارالبيضاءإلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و سموا الأمير ملاي رشيد رئيس الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بأحر التهاني بمناسبة ذكرى 11يناير و يرفع إلى جلالته ايات الولاء و الإخلاص
    ودمتم في رعاية الله



    فرع طارق بن زياد

    Posté par shmderbsultane, 11 janvier 2007 à 00:17
  • felicitation

    vraimment je ne trouve pas les mots pour te remércier pour ce génial site web de samajesté , je vous remerci infiniment et je vous souhaite bonne courage

    Posté par hakim, 12 janvier 2007 à 18:19
  • عاش الملك محمد السادس

    مولاي صاحب الجلالة والمهابة اطلب من العلي القدير ان يسدد خطاك وينصرك نصرا عزيزا مبارك وجميع افراد الاسرة الملكية الشريفة -الموظوع سيدي اعزك الله -انا حلاق سيدي ومدخولي الشهري ظعيف جدا واطلب من جلالتكم مساعدة ورقم هاتفي يا مولاي -068128523- من مواليد1978ادامكم الله ياصاحب الجلالة والمهابة وسدد خطاكم لما فيه الخير وادامك الله يا سيدي محمد السادس والاسرة العلوية الشريفة من المشكوري محمد والسلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته.

    Posté par simo -azilal, 13 janvier 2007 à 23:48
  • talab mosa3ada

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لي عظيم الشرف أن أتقدم الى جنابكم بطلبي هذا واتق من تفهمكم اني منحدر من الاقاليم الصحراوية كما أني أدافع عن الوحدة الترابية بصدق ونزاهةكما أطلب تمكيني من المساهمة في الدفاع عن الوحدة الترابية للملكة رسميا للاستفادة من معرفتي في خدمة الوحدة

    Posté par reda, 28 janvier 2007 à 22:17
  • une invitation

    thia min kalbi ila molay wa ila el ossra el aloia molay atwassalo ilika an tazora errachidia fla trdab ia molay errachidia tohibok wana ohibok ktira anta daiman fi 3inaia la tkaib dani ana taleb fi geologie la 3lakt li bihda lakin ohibokaaaaaaaaaaaa vive le roi lamghari mohamed kssar mellab errachidia cin 85024 etudient dans la faculte molay issmail

    Posté par lamghari mohamed, 29 janvier 2007 à 12:37
  • maroc1999

    sayidi wamawlay nahno daiman jonodon mojanadin waraika fikhidmati wasahari 3ala amni wastikrari alwatan watanona jami3an atala alaho fi3omorika wahafida alaho jami3a omatina alislamiya wasalam 3ala khari almonzalin

    Posté par ayman, 29 janvier 2007 à 23:27
  • استعطاف

    إلى صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأعز أمره،
    بعد تقبيل يديكم الشريفتين، والدعاء الكريم لمولانا أمير المؤمنين بأن يحفظ ولي العهد مولاي الحسن والأسرة الملكية الشريفة، أتمنى لكم موصول النجاح وتحقيق الرخاء للأمة المغربية.
    مولاي، إنني شخص بل مواطن مغربي من مواليد 1969 ومصاب بإعاقة جسدية، في رجلي اليسرى، كما تعرضت لحادثة سير أصبت على إثرها بكسر في رجلي اليمنى فأصبحت مقعدا لمدة ثلاثة سنوات، حرمت فيها من مورد رزقي وهو العمل كحلاق ورياصي بالجامعة الملكية، الحقيقة أن وضعيتي تأزمت وأصبحت أعاني الأمرين لا عمل ولا دخل ولا تسعني نفسي أن أتسول، ولقد طرقت عدة أبواب وتابعت طريق المعمورة لعدة سنوات ولكن بدون جدوى، غير انه مِؤخرا تم إخباري بأنه تم إرسال إشعار إلى مقاطعة سلا حي السلام ببرقية تفيد أنني حصلت على رخصة طاكسي تحت عدد 283 بتاريخ 7 سبتمبر 2005 . لكن مولاي، منذ ذلك الوقت وأنا أنتظر وما زلت أنتظر دون أن أستفيد من هذه التي بإمكانها ان تغير حياتي وتساعدني على العهيش بكرامة وتساعدني أيضا على إعالة امي المريضة.
    لن أطيل عليكم ولكم واسع النظرفي موضوعي آملا أن توليه العناية المنعهودة فيكم للأشخاص المعاقين.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


    الإسم : لحميدي رشيد
    رقم الهاتف 068900874
    075456457

    Posté par لحميدي رشيد, 08 février 2007 à 15:27
  • demande d'emploi

    sayidi wa mawlay mohamed 6 atlobo minka mosa3ada orido wadifa svp inani mostaa jidan orido an a3mal sayidi.
    svp j attend sayidi une reponce tres tres favorable.
    a3anaka laho sayidi
    inani mojaza en science economique.
    arjoka sayidi wa mawlay an tosa3idani.
    ad108384

    Posté par farida, 08 février 2007 à 19:00
  • طلب وضيفة

    السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
    صاحب الجلالة نصركم الله وسدد خطاكم وبعد أن أغلقت الأبواب في وجهي هاأنا أطرق بابكم وأنا على يقين أنكم لن تردوني خائبا فأنا ياصاحب الجلالة شاب باكلوريا + دبلوم التبريد والتكييف وعاطل عن العمل اتمنى ان اجد عملا يسترني فهاد الزمان
    إن ما دفعني وشجعني يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة jad_alhak@hotmail.com
    gsm:064132854 nassaraka allah wa ayaddak wa a3azzaka wahafidaka yamawlay amir almouminiine

    Posté par jad_alhak, 08 février 2007 à 20:07
  • au 23eme "bigking"

    c'est le moment de croire que je suis vraiment marocain ,oui!je me sent vraiment consolé, surtout,sous votre royauté SIDI MOHAMED ,car,votre nouvelles stratégies sociales,économiques,ainsi que politiques sont minutieusement achevées,par conséquent,notre pays "LE MAROC" a connu sérieusement son apogée ,et c'est ce que nous a sûrement rendu plus enchantés ,et plus optimistes en dépit de tout ce qu'on entend de problèmes et de ruptures ...Outre,les liens qui relient le peuple et votre altesse sont bien consolidés,Ce n'est qu'un tout petit morceau de l'amoure que je porte pour vous mon BIGKING .Que DIEU vous garde et toute votre famille royale


    : Hassan Omolod
    CPGE (rabat)
    069236532

    Posté par omolod, 15 février 2007 à 17:15
  • i3efaa genirale

    salam 3alayeka ya mawelana amir mouminine yajibe i3efaa hesni ben slimane mina jami3a wa ta3eyne amir moulay rachid fi hada manesibe ahibok bijonone ya sahbe jalala

    Posté par youness, 16 février 2007 à 23:05
  • رسالة عاجلة لملك قلوب الشعب بعدما أوشكت على اليأس

    مولاي أعزك ونصرك الله
    لقد سبق لي أن راسلت جلالتكم عدةمرات عبر عنوان القصر الملكي لكن دون جدوى , وها أنا ذي يا مولاي أجدد ندائي لكم بهاته المناسبة الغالية - ولادة الأميرة الجليلة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة - حتى يتم إنصافي اجتماعيا راجية من المولى أن يصلكم صوتي هذا في هذه المناسبة الغالية
    خادمة الأعتاب الشريفة
    فاطمة بوهراكة
    شاعرة
    رئيسة تحرير مجلة أوتار العربية
    عضو حركة شعراء العالم بالشيلي
    عضو رابطة محبي السلام بالشيلي
    عضو رابطة أديبات الإمارات
    الكاتب العام لجمعية الألفة
    هاتف 072689993
    عنوان 31 زنقة 4 جنان بنكيران
    سيدي بوجيدة
    فاس 30000
    المملكة المغربية

    Posté par , 03 mars 2007 à 13:22
  • مرحبا بالزهرة لالة خديجة

    بمناسبة الحدث السعيد المتمثل في ازدياد سليلة الأشراف صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة أصلحها الله و أطال الله في عمرها و أنبتها نباتا حسنا حتى نراه زهرة في صفوف جمعيتنا إنشاء الله إلى جانب الأمير مولاي الحسن الشبل الأعظم.
    نيابة عن جميع أعضاء الفرع وكل أعضاء الكشفية الحسنية المغربية يتشرف مكتب فرع درب السلطان الفداء الدار البيضاء للكشفية الحسنية المغربية بأن يتقدم لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الكشاف الأعظم وحرمه المصون صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى والسمو الأمير مولاي الرشيد رئيس الجامعة الوطنية للكشفية المغربية وكافة أفراد الأسرة الملكية بالتقدم بأحر التهاني و إلى الشعب المغربي بهده المناسبة السعيدة و أدام الله الأفراح و المسرات على مولانا أمير المؤمنين و الأسرة الملكية الشريفة و على الشعب المغربي إنه سميع الدعاء
    الكشفية الحسنية المغربية

    فرع درب السلطان الفداء -طارق
    tarikscouts@hotmail.com

    Posté par tarrik scouts, 04 mars 2007 à 15:03
  • الشريف جابر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأعزه
    بمناسبة المناسبة السعيدة إزدياد صاحبة السمو الاميرة للا خديجة يسعدني أن ارفع لمقامكم الشريف أسمي أيات التهنئة والتبريكات راجياً منكم شملي بالرعاية والعناية ومنحي زيارة للمغرب الغالي لأسعد برؤياكم البهي وبالأسرة العلوية الشريفة
    حفيد آل البيت الشريف / جابر حميد معوض
    مصري مقيم بدولة الكويت
    009659171611
    rahal1971@hotmail.com

    Posté par أمنية, 05 mars 2007 à 09:22
  • اجمل التهاني لحبيبي الملك الغالي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله لا يسعني في هاته المناسبة السعيدة ...إلا أن أتقدم بأحر و أجمل و اصدق الأماني للمقام العالي سيدي صاحب الجلالة والمهابة صاحب الصولة و الصولجان ملكي محمد السادس اعزه الله ونصر وأطال عمره بعدما أطلت علينا الأميرة الجميلة و العفيفة للا خديجة بطلتها اللطيفة التي جعلت قلوبنا تخفق من الفرحة والسعادة. فنسال الله أن يحفظها بما حفظ به الذكر الحكيم كما اتمنا لا ميرتنا المبجلة للا سلمة دوام الصحة و العافية وان تقر عينها بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.ولكافة العائلة الملكية دوام الصحةو العافية"اولا" و السعادة و الهناء.

    سفيان قطمي
    soufian16_2@hotmail.com
    http://soufiane-bonheur.skyblog.com
    037-53-02-97

    Posté par soufiane, 05 mars 2007 à 20:47
  • تهنئة

    والله لا يسعني في هاته المناسبة السعيدة ...إلا أن أتقدم بأحر التهاني و أجمل و اصدق الأماني للمقام العالي سيدي صاحب الجلالة والمهابة صاحب السمو الملكي محمد السادس اعزه الله ونصره وأطال عمره بأزدياد الأميرة الجميلة الشريفة و العفيفة للا خديجة التي جعلت قلوبنا تخفق من الفرحة والسعادة. فنسال الله أن يحفظها بما حفظ به الذكر الحكيم كما اتمنا للأسرة الملكية كافة دوام الصحة و العافية

    Posté par الياس المشترائي, 06 mars 2007 à 16:06
  • نصرك الله

    اتمنى من الله العلي القدير ان يضل مغربنا ارض سلام و امن و ان يطيل عمر ملكنا ووصينا

    Posté par amina, 06 mars 2007 à 21:52
  • salut

    salut notre jeune roi cava d'abord je te félicite pour la petite princesse lala khadija que dieu le garde........... je suis ici mon roi pour vous dire que mon seul reve c'est de vous salué et prendre une photo avec vous et ton petit moulay hassan que je l'aime........ j'aime bien realiser ce reve

    Posté par mariam, 11 mars 2007 à 12:16
  • تهاني وتبريك

    بارك الله لملكنا في اميرتنا الجليلة ومبرك لكل المغربة....

    Posté par hamdo5002, 12 mars 2007 à 12:41
  • un beaux saluu' a tout la famille royal

    saluu' je vous présente je suis salma une jeune fille de tanger et je passe a se cite pour prendre des information et a la fois je veux passe un gros bonne jour a toute la famille royal tous .et aussi un grand bisous a la petite lala khadija merçi

    Posté par salimita, 14 mars 2007 à 21:11
  • تهنئة

    الى فخامة ملكنا محمد السادس نصره الله على اعداء التغيير والاصلاح, ووفقه سبحانه لكل خير , ورزقه البطانة الصالحة , اوجه تهنئتي بمناسبة عيد ميلاد زواجه واقول له زواج ميمون مبارك سعيد وكل عام وزواجكم بكل خير وبالرفاه والبنين والسلام عليكم

    Posté par الشريف عبدالحكيم, 21 mars 2007 à 19:55
  • رسالة تهنئة

    بسم الله الحمانالرحيم سيدي ومولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس ادام الله عمرك ونصرك وجعلك دخرا ولادا لهده الامة بعد تقديم فروض الطاعة والولاء وتقبيل اياديكم الكريمة اتتقدم اليكم اولا مولاي باحر التهاني واجمل واصدق الاماني والتبريكات بمناسبة ازدياد الاميرة الجليلة والمبروكة الاميرة لالة خديجةادام الله في عمرهاوادام لها الصحة والتمكين وحفضها الله بما حفض الدكرالحكيم

    Posté par ياسر, 07 avril 2007 à 23:06
  • merci

    c'est avec une grand jois que je vous ecriver mais je sais pas comment vos remercier de ce great set

    Posté par omar, 15 avril 2007 à 10:55
  • امل وامنية

    مولاي أمير المؤمنين

    بعد رفع آيات الولاء والإخلاص إلى مقامكم العالي بالله , وتقديم أزكى التهاني والمتمنيات لجلالتكم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك, يسعدني أن أقدم إلى جنابكم الشريف طلبي هدا , وكلي أمل أن يحظى بالرضا والقبول من لدن جلالتكم سيدي, إسمي الحسينمن موالبد 1986 .
    اطلب من جلالتكم ان تساعدني في الولوج الئ مدرسةالدرك الملكي هده هي امنيتي في الحياة و رجائي فيك كبير يا مولاي.
    حفظكم الله يا جلالة الملك , وسدد خطاكم واقر عينكم بولي عهدكم الامجد مولاي الحسن والامير الجليل مولاي رشيد وسائر افراد الاسرة الملكية العلوية الشريفة , إنه سميع مجيب
    hotboymate@hotmail.comهاتف : 073955939 او 063211252 إسمي الحسين

    Posté par houcine, 25 avril 2007 à 11:29
  • السلام عليكم ملكنا
    اتعرف ان لدي اختي في سن 26 سنة حاصلة على اجازة الاقتصاد ولا تعمل ة لان اولاد الاغنياء استعمروا على الاماكن
    مالعمل سيدي انا ادعو ربي ان يساعدني كل يوم ان يجد لنا عملا في المجال العام حتى في الجماعات المحلية حتى سلم 3 او 2 او حتى 1 ة لم نجد سلم 1 وكيف نطمح في سلم 8 او 10
    ان الله لا يصيع اجر من احسن عملا
    ومبروك على ولادة لالا خديجة والله يصلحها
    وشكرا
    رقمي هو 071648944

    Posté par امونة, 28 avril 2007 à 09:44
1  2  3  4  5    Dernier »

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés