Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
4 janvier 2007

لالة سلمى الأميرة التي ملكت قلب الملك و الشعب

صاحبة السمو. الملكي .الاميرة لالة سلمى

ان اهتمامنا بالعائلة الملكية وبشخص الملك والأميرات ليست نزوة عابرة، وإنما لأنها قضايا تكتسي أهمية كبرى لدى الرأي العام المغربي.
في هذا الإطار كان الاهتمام بالأميرة لالة سلمى، زوجة الملك، السيدة الأولى بالمملكة.

هذا الاهتمام يدخل ضمن مهمتنا الصحفية للتعريف بشخصيات المغرب وتقريب صورهم من المواطن المغربي. وهذا أمر لا يمكن أن يكون1422847 ممنوعا  في بلد سائر نحو ترسيخ الديمقراطية والحداثة لبنة لبنة. وفي البلدان الديمقراطية عموما، كل شخص اختار أن يصبح شخصية عمومية فلابد أن يتنازل، بشكل أو بآخر، عن جزء من حياته الخاصة باعتبار أنه يتقاسمها مع المواطنين ومع الرأي العام الأميرة لالة سلمى هي أولا زوجة الملك، وتسعى للاهتمام بمهمتها الأولى، المهمة الأسرية، وثانيا القيام بجملة من المهام الاجتماعية والدبلوماسية لبلوغ أهداف ملموسة، وهذا في ظل زوجها الملك محمد السادس. وكل من ينظر إلى الأميرة لالة سلمى، يلاحظ ابتسامتها الخفية الدائمة ونظراتها المعبرة، وهي تسير بالقرب من زوجها بقامتها المنتصبة وملامحها الهادئة. وقد اهتمت الأميرة بأنشطة اجتماعية وثقافية واضطلعت بمهام دبلوماسية. وعندما كثر ظهورها عاين المغاربة دقة حركاتها، فكل حركة من حركاتها مدروسة، بدون زيادة ولا نقصان.
أحبها الملك وملكت قلبه، واستكمل هذا الحب واستفاض مع ميلاد ولي العهد. حب ظاهرة معالمه متى ظهر الملك، ومتى ظهرت الأميرة، وليس من الضروري أن يكونا معا لكي يلوح طيف هذا الحب

۞  تتمة الموضوع  ۞

Publicité
Commentaires
B
mabrouk almawlouda aljadida alamira ljalila lalla khadija
M
مولاتي وسيدتي انا شاب عمري 31 سنة ليس لي احد سوى الله سبحانه و جلالة الملك .اتمنى من الله ان اجد عمل او <br /> مساعدة<br /> فانا عاطل وليس لي شهادات عليا <br /> .
F
حفظ الله الاميرة الجليلة و اعانها في عملها و تربية ابنها الامير الجليل الطفل الجميل مولاي الحسن و رزق الله الصحة و العافية لجلالة الملك و اعانه فيما فيه خير للامة المغربية و العربية جمعاء و عيدكم مبارك سعيد
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité