Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
4 février 2007

اكرما لصاحب السمو الامير الراحل مولاي عبد الله

Capture01pli01mrinijkإن المغاربة عامة، سواء من عاشوا فترة الحماية أو الذين دخلوا سجل تاريخ هذا المغرب بعد الاستقلال يتذكرون بدون شكل الأمير الوسيم الذي كان يتواجد دوما إلى يمين الحسن الثاني سنين عديدة قبل وبعد ولادة ولي العهد سيدي محمد.
ومن الأهمية بمكان، نؤكد مرة أخرى، على أن هدف هذا الموضوع هو إخراج رجل من النسيان وإدخاله ضمن رجالات هذا الوطن الذين جاهدوا بأرواحهم ونضالهم ووطنيتهم لإعلاء راية المغرب رفرافة في السماء.
بعد هذه المقدمة، أقول وأكتب: "حقا"، كل ما أعرف عن الأمير مولاي عبد الله من شجاعة وبسالة ودعم الجسور بين القمة والقاعدة.
وهنا لابد من الإشارة إلى قضية خطيرة نسجها طوال أعوام متعاقبة، عسكريون ومدنيون لإبعاد مولاء عبد الله عن أخيه وصاحب دربه الحسن الثاني، وهي مناوراة أدت إلى خرق السور الملكي واستنزافه بل وشقه وكسره ورميه في الثلث الخالي.
وإذا كان الأمر كذلك ـ وهو بالفعل كذلك ـ فالذي قام بتفرقة الرجلين هو الجنرال أوفقير الذي واصل حقده الدفين لعائلة محمد الخامس قبل وبعد عودتها من المنفى سننة 1956، وليس أوفقير وحده يعد من أشرس أعداء النظام الملكي الذي أرساه الحسن الثاني بجميع الطرق، بل هناك رجال ساعدوا على ذلك لتشويه سمعة العائلة الملكية داخل وخارج المغرب وتصغير أفرادها في الأوساط الدولية فقيل عن مولاي عبد الله ما لا يقبله عقل ولا ضمير وكذلك عن الأميرات وحتى عن الحسن الثاني ومحمد الخامس من قبل

۞  تتمة الموضوع  ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité