Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
16 mai 2007

خادم الحرمين الشريفين يبدأ اليوم زيارة تاريخية للمغرب

بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، يومي الخميس و الجمعة، زيارة رسمية للمملكة المغربية، يصفها المراقبون بأنها زيارة تاريخية ذات أبعاد استراتيجية.

وخلال هذه الزيارة، سيجري جلالة الملك محادثات رسمية مع ضيفه الكبير، ويقيم جلالته مأدبة عشاء رسمية تكريما لخادم الحرمين الشريفين، ولأعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته، بالقصر الملكي بفاس. وبالنظر إلى السياق الوطني والإقليمي والدولي المطبوع بظرفية دقيقة، ينتظر أن تستعرض محادثات القائدين الكبيرين تطورات الأوضاع في العراق وفلسطين ولبنان، فضلا عن جهود المملكتين في مواجهة الإرهاب، إضافة إلى التقدم الحاصل في المبادرة المغربية المتعلقة بمقترح تخويل الأقاليم الجنوبية للمملكة حكما ذاتيا، في نطاق سيادة المملكة ووحدتها الوطنية والترابية.

وستركز الزيارة التاريخية كذلك على بحث سبل النهوض بالتعاون الاقتصادي بين المملكتين الشقيقتين، من أجل إعطاء الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بعدها الحقيقي والعملي، وتعلق الأوساط المغربية والسعودية على السواء، آمالا كبيرة في أن تعطي زيارة العاهل السعودي دفعة قوية للعلاقات الثنائية، خصوصا في الميادين الاقتصادية والاجتماعية، لتوازي علاقاتهما السياسية المتميزة، ولترقى إلى الصلات والروابط الأصيلة والمتينة، التي تجمع قيادتي البلدين، بما يرضي طموحاتهما، ويخدم بالتالي مصالح الشعبين الشقيقين، فضلا عن تطلعاتهما المشتركة إلى كل ما يخدم عموم مكونات الأمتين العربية والإسلامية.

Publicité
Commentaires
S
J'aimerai comprendre , mais j'ignore votre Langue , aussi avez vous un site de traduction , ou un moyen de traduire .<br /> J'aime votre pays et votre culture , et je ne suis qu'astronome en France .<br /> Patrick Delavaud
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité