Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
15 mai 2007

جلالة الملك يتباحث في الدار البيضاء مع رئيسة ليطونيا

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مباحثات على انفراد مع رئيسة جمهورية ليطونيا، فايرا فيكي فريبيركا، التي تقوم بزيارة رسمية للمملكة

وبهذه المناسبة، وشح جلالة الملك فايرا فيكي فريبيركا بالقلادة الكبرى للوسام المحمدي, كما وشحت رئيسة جمهورية ليطونيا جلالة الملك بوسام"النجمات الثلاث"، وهو أعلى وسام يمنح في ليطونيا. وقبل ذلك، أقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، في اليوم نفسه، بساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل استقبال رسمي على شرف فايرا فيكي فريبيركا، رئيسة جمهورية ليطونيا التي تقوم بزيارة رسمية للمملكة.وأطلقت المدفعية 21 طلقة، تحية وترحيبا بمقدم فآثرا فيكي فريبيركا. وبعد تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والليطوني، استعرض جلالة الملك ورئيسة ليطونيا تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية. إثر ذلك، تقدم للسلام على رئيسة ليطونيا، الوزير الأول، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، ورئيس المجلس الأعلى، والوكيل العام للملك به، ورئيس المجلس الدستوري، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات، والوكيل العام للملك به، والمندوب السامي للتخطيط، والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية. كما تقدم للسلام على فخامتها، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والحاجب الملكي، ومدير الكتابة الخاصة لجلالة الملك، ومؤرخ المملكة، ومدير البلاط الملكي، وعدد من المكلفين بمهمة بالديوان الملكي، وعميد السلك الديبلوماسي المعتمد بالرباط، ورؤساء البعثات الديبلوماسية الأوروبية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والمدير العام للأمن الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، والمدير العام لمديرية المحافظة على التراب الوطني، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى، والمنتخبون، وقائد الموقع العسكري وعدد من سامي الشخصيات.

وتقدم للسلام على صاحب الجلالة، أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيسة جمهورية ليطونيا، والذي يضم أينارس سليزيرس، وزير النقل، ورولاند لابوك، سفير ليطونيا بالمغرب، وعقيلته، وأندريجس بيلديكوفيكس، مدير الأوسمة بالرئاسة، وأرتيس بيرتوليس، رئيس التشريفات، وإدكار اسكوجا، نائب كاتب الدولة لوزارة الخارجية، وجانيس مزييكس، المستشار الديبلوماسي لدى رئاسة الجمهورية.

ويضم الوفد أيضا، إيفا روزينبيركا، مكلفة بالصحافة برئاسة الجمهورية، وليلى سيدالنيس، رئيسة البروتوكول لدى رئاسة الجمهورية، وزان زيبوط، مستشارة اقتصادية لدى رئاسة الجمهورية، وإيندرا فريبيركا، ممثلة وكالة الاستثمار والتنمية، وكارليس فريبيريكس، مستشار خاص للرئيسة وعقيلته، وجوديت دوبيل، نائبة مدير قسم الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية، ولوليتا لينكفيتشا، الكاتبة الأولى بسفارة ليطونيا. و بالمناسبة ذاتها تقدم للسلام على رئيسة جمهورية ليطونيا أيضا، أعضاء بعثة الشرف التي تضم على الخصوص ياسمينة بادو، كاتبة الدولة المكلفة بالأسرة والطفولة والأشخاص المعاقين، وعائشة القباج، سفيرة صاحب الجلالة بكل من الدانمارك وليطونيا وإستونيا وليتوانيا. وبمدخل القصر الملكي قدم صاحب الجلالة لضيفته الكبيرة التمر والحليب جريا على العادة المغربية المرعية في مثل هذه المناسبات.

وكانت رئيسة جمهورية ليطونيا، فايرا فيكي ـ فريبيركا حلت أول أمس بالدارالبيضاء قادمة من مدينة مراكش، في إطار زيارة رسمية تقوم بها للمغرب يومي 15 و16 ماي الجاري، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصولها إلى مطار محمد الخامس الدولي، استعرضت رئيسة جمهورية ليطونيا تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لفخامتها التحية. ووجدت فايرا فيكي ـ فيبيركا في استقبالها بالمطار، والي جهة الدار البيضاء الكبرى عامل عمالة الدار البيضاء آنفا، محمد القباج، وعمدة مدينة الدار البيضاء الكبرى، محمد ساجد، وعامل إقليم النواصر، سعيد بن مبارك، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية. ووصفت فايرا فيكي ـ فيبيركا، التي حلت يوم الأحد بمدينة مراكش، زيارتها للمغرب بالتاريخية.وتعد هذه أول زيارة من نوعها لرئيس دولة ليطونيا المستقلة إلى بلد إفريقي.

Publicité
Commentaires
M
bsr le roi cava toi et tout ta famil ana mimoune de maroc de la ville de berkane je tim e toi
E
شكاية تتعلق بالظلم و التظلم مع الاء عتداء<br /> اتمنى ان تصل هده الرسال المظلومة الى صاحب الجلالة فهذه مسؤوليتكم و امانة عائلة باكملها على عاتقكم فاطال الله في عمركم على فعل الخير كما اطلب من سيادتكم لحنة تقصي الحقا ئق<br /> <br /> Posté par elqessir youssef, 18 mai 2007 à 23:20<br /> مع العلم يا ملكي العزيز والغالي ان لدي العديد من الشكايات من بينها -شكاية موجودةفي مديرية الشؤون الجنائية والعفو 324 12يناير2004 200/2004واحيلت الى الوكيل العام باسفي تحت عدد4953/3 25.2.04 وتم حفظها يا ملكي+شكايةالى السيدالوكيل العام باسفيتحت رقم498دح 6716/م ش ي استئنافية اسفي ت ن ع 845/03ش +شكاية عدد845/03ش احيلت على شرطة اليوسفيةبتاريخ13/10/2003 لا اعرف مصيرها حتى الان+شكاية وجهت الى الوكيل العام للملك باسفي ت تحت عدد 4959/3 بتاريخ 25/02/2004
ا
بعد السلام والتحية الحارة لك ولكل العاملين معك وكدا لكل الاهل والاحباب , اكاتبك م اليوم لاجدد الاتصال بكم , معربا لكم عن تقديري الكبير لك ولاصدقائك ولكل الغيورين على مصلحة هدا البلد العزيز, الدي نطلب من الله ان يزدهر مادام هناك شباب مثلكم يسعى الى التغيير والتحديث مع الحفاظ على الهوية الاسلامية , في ظل محمد السادس الدي نتمى له كل التوفيق لمحاربة المفسدين الحاقدين .<br /> على بلدنا العزيز وعل شخصة والله ولي التوفيق . وعاش بلدنا امنا مطمئنا . وكلنا فداءا له وللصالح العام. وعاش المغرب حرا مزدهرا . وعاش محمد السادس شامخا في خدمة رعاياه الاوفياء , ومحاربا لكل المفسدين الدين يناهضون التنمية البشرية والتغيير المنشود..
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité