Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
25 juillet 2007

جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز اجتماعي نسوي ودار للفتاة

تارجيست /إقليم الحسيمة (و م ع): قام صاحب الجلالة اليوم بجماعة تارجيست (إقليم الحسيمة)، بوضع الحجر الأساس لبناء مركز اجتماعي نسوي ودار للفتاة، ستشرف على إنجازهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن

ويندرج إحداث هاتين المؤسستين الاجتماعيتين في إطار الجهود المضاعفة التي تبذلها المؤسسة لفائدة النساء والفتيات، والرامية إلى تمكينهن من المساهمة بفعالية في التنمية الشاملة للمجتمع .

وتتمحور هذه الجهود أساسا حول خلق فضاءات للتكوين والتربية والثقافة لتمكين النساء والفتيات المنحدرات من أوساط معوزة من إبراز مؤهلاتهن وممارسة أنشطتهن الجماعية   وفي هذا الإطار، يأتي إحداث المركز الاجتماعي النسوي بتارجيست ليستجيب لهذا الانشغال، من خلال وضع، رهن إشارة المستفيدات، بنية تحتية أساسية وفضاء للتعلم والاستقبال متعدد الاختصاصات.

وسينجز هذا المركز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشراكة مع النسيج الجمعوي المحلي، والمجلس البلدي لتارجيست، وسيشكل فضاء للثقافة والتكوين من شأنه إعطاء دفعة جديدة لدينامية إشراك المرأة المحلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. ويمتد المركز على مساحة 253 مترا مربعا، وهو من مستويين، ويتكون من عدة مرافق موزعة ما بين جناح للاستقبال، وقاعتين للدروس، وورشتين، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتب ومرافق صحية. وبلغت تكلفة إنجاز المركز الذي أحدث بشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء حوالي مليون درهم.

أما في ما يتعلق بدار الفتاة فتهدف إلى تمكين المستفيدات من متابعة دراستهن في ظروف جيدة، لإدماجهن في الحياة السوسيو مهنية

۞ التفاصيل ۞.

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité