Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
2 octobre 2007

جلالة الملك يدشن مركزا تربويا بأكادير ويضع الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين المختلط

دشن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بمدينة أكادير، مركزا اجتماعيا تربويا بحي بن سرغاو، كما وضع جلالته الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين المهني المختلط.

وقام جلالة الملك بحي الوفاق بن سرغاو بجولة عبر مختلف مرافق المركز الاجتماعي التربوي، واطلع جلالته على مختلف الخدمات التي يوفرها هذا المركز الذي يهدف أساسا إلى المساهمة في تنمية الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والتربوي والثقافي قصد تسهيل عملية إدماج الشباب المتحدرين من أوساط معوزة.ويضم المركز عدة فضاءات ثقافية وتربوية وفضاءات للتدبير، من بينها قاعة للاستقبال وأخرى متعددة الاستعمالات، وجناح للفنون التشكيلية، وفضاء للمعارض، وخزانة، وقاعة للمطالعة، وقاعة للدعم المدرسي، وفضاء رياضي، وقاعة مجهزة بمعدات الصوت والإنارة للعروض المسرحية والحفلات والندوات، علاوة على مرافق إدارية وصحية ومقصف وفضاءات خضراء.

وأنجز المركز الاجتماعي التربوي من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكلفة 3.7 ملايين درهم، وسيجري تسييره في إطار شراكة مع قطاع الشباب والجماعة الحضرية لأكادير، والنسيج الجمعوي التابع للمركز المشكل بالخصوص من نادي الأهرام للشطرنج، وجمعية الصداقة والتضامن والتنمية، وجمعية الجوق الجهوي لأكادير. وساهم في إنجاز المركز شركة"إسمنت المغرب"، وبهذه المناسبة سلم جلالة الملك للشعيبي، رئيس المقاولة الشريكة للمؤسسة لوحة تذكارية احتفاء بهذا الحدث
إثر ذلك قام جلالة الملك بوضع الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين المهني المختلط الذي سينجز في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بكلفة 108 ملايين درهم. وسيجري بمقتضى هذه الاتفاقية، إنجاز10 مراكز مماثلة بعدد من مدن المملكة، منها مركزان فتحا أبوابهما في وجه المستفيدين بكل من سطات وطنجة. وتروم هذه المراكز تكوين وتأهيل الأشخاص المعاقين في أوساط مختلطة، وفي مهن تستجيب لحاجيات سوق الشغل بالمناطق التي توجد بها هذه المؤسسات.  وسيمكن مكتب التكوين المهني المختلط بأكادير من تأمين تكوين ذي جودة لفائدة الشباب المعاقين المنقطعين عن الدراسة، وكذا لحاملي الشهادات الباحثين عن فرص عمل وتأهيل وتنمية الكفاءات المحلية والمساهمة في القضاء على ظاهرة إقصاء الأشخاص المعاقين. وسينجز مركز التكوين المهني المختلط على مساحة 3773 مترا مربعا، منها 1542 مترا مربعا مغطاة، وسيضم مرافق إدارية وفضاء للاستقبال، وورشات للتكوين في مجموعة من المهن (التكوين التأهيلي في صناعة الحلي وفي الإعلاميات وفي الإبداع بواسطة الحاسوب، فضلا عن التخصص في إصلاح التجهيزات المنزلية والحلاقة). وتطلب إنجاز المركز تعبئة استثمارات بقيمة 5.5 ملايين درهم منها 4 ملايين مخصصة للبناء ممولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، و1.5مليون مخصصة للتجهيز ممولة من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الذي سيتولى كذلك تأطير المستفيدين.

وكان تقدم للسلام على جلالة الملك لدى وصوله زليخة نصري مستشارة صاحب الجلالة عضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وعدد من أعضاء المجلس، وبعض أعضاء لجنة الدعم.

Publicité
Commentaires
م
انا شاب عمري 20 سنة كان يشرفني ان انضم الى القوات المساعدة لكن لم تتم المناداة على و ها انا اليوم اكرر طلبي للالتحاق بالقوات المسلحة الملكية للدفاع على وطني الغالى و هدا من دواعي سروري كما يشرفني ان اكون تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله لا انا ولا الشعب الصحراوي بكامله مستواي الدراسي هو الباكلوريا اداب و علوم انسانية من عائلة لا اقول فقيرة و لكن قريبة من المتوسطة لذا كل مناي ان يكون جوابكم بالقبول... هدا هو عنواني 42زنقة ايت بوهو كويرة تانبلوت كلميم باب الصحراء tel 077601340...***/// الله الوطن الملك///*** --و الله يخلي لينا سيدنا و ينصرو على عديانو--
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité