Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
2 février 2008

بلاغ صحفي : من أجل حركة لكل الديمقراطيين

حركة لكل الديمقراطيين

71542284عقدت ثلة من الفعاليات المنتمية لآفاق مهنية ولمشارب فكرية وثقافية وحساسيات سياسية وجمعوية متنوعة، سلسلة من المشاورات اتخذت، خلال الأسابيع الأخيرة، طابع اجتماعات منتظمة للتداول في التحديات والانتظارات والأسئلة المرتبطة بالمرحلة، بما فيها دلالات نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.

هكذا وتأسيسا على خلاصات مشاوراتهم وإيمانا منهم بالضرورة القصوى لتحصين وتقوية ما راكمه المغرب من مكتسبات وإنجازات في مجال الديمقراطية والتحديث، وشعورا منهم بتراجع مساهمة النخب الوطنية بمختلف مشاربها ومواقعها إزاء مهمات تأطير المواطنين وتعبئتهم وإشراكهم في صياغة حاضرهم ومستقبلهم، واستشعارا منهم للتحديات التي تواجهها بلادنا ولجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع: مجتمعا ودولة، خلص المشاركون في هذا النقاشالصريح إلى تأكيد عزمهم على الانخراط بإرادة ومسؤولية، في مسعى وطني يدعو للعمل من أجل وعي ديمقراطي متجدد، تحذوهم في ذلك القناعة الجازمة بضرورة تجاوز واقع السلبية واللامبالاة وتعزيز الالتزام بالقضايا الكبرى للوطن والمواطنين، مستشعرين بالقوة نفسها ضرورة مبادرة وطنية مفتوحة، تعبيء كل الديمقراطيين مهما اختلفت انتماءاتهم ومشاربهم السياسية، هدفها العمل من أجل حركة لكل الديمقراطيين تؤمن بالثوابت الوطنية المغربية مرجعا، وتنتصر للقيم الديمقراطية منهجا، وتعتز بمقومات الهوية الوطنية في أصالتها وتنوعها وتعدد روافدها واعتدالها عقيدة ، وتسعى للحداثة أفقا، وتعتمد خطابالواقعية مسلكا وسياسة القرب من المواطنين أسلوبا.

وحرربالرباط  يوم_ الخميس 17يناير 2008

عن المشاركين:عزيز اخنوش- صلاح الوديع الاسفي- مصطفى بكوري- احمد اخشيشن -حبيب بلكوش- فؤاد عالي الهمة- حسن بنعدي-  رشيد الطالبي العلمي- محمد الشيخ بيدالله-  خديجة الرويسي –حكيم بنشماش

يمكن بالنسبة للصحافيين الاتصا ل من أجل معلومات إضافية  بمحمد البشير الزناكي الهاتف 068749149      061903360

bachirznagui@gmail.com    

*********************************************

حركة لكل الديمقراطيين هي تسمية مؤقتة لمبادرة سياسية حددت أهدافها في توفير إطار مشترك بالمغرب لكل الذين يؤمنون بالديمقراطية و الحداثة، وذلك من أجل الفعل في الواقع السياسي و الخروج من دائرة الانتظارية و الجمود. وقد تم وضع هذه الاستمارة من أجل تمكين كل من أراد المشاركة بآرائه وأفكاره في إثراء مبادرتنا و عقلنة عملنا و تخليقه، و كذا من أجل تسهيل الاتصال بكم في إطار لقاءاتنا و مشاوراتنا المقبلة.
http://www.mouv.ma/index.htm

Publicité
Commentaires
M
كم انا متعطشةلهذه الحركة التي نامل منها التغييرفي ظل الملكية الدستورية.وقلب رحيم للاطر المعطلةولبقضاء علي المحسوبية والزبونية .و املنا كبير في ان تكون هذه الحركة نهضة شموليةودمقراطية اجتماعية.بسم الله مجراها ومرساها.نشد علي يديك انت السيد فؤاد علي الهمة وزملائك.
أ
أدعم قيام هده الحركة التي اتمنى أن تكون قاطرة حقيقية للتنمية والتغيير الإجتماعي والإقتصادي المنشود من طرف المغاربة كافةفي ظل الملكية الدستورية. وفقكم الله
C
nous encouragons tout bon citoyien qui a la bonne foi et le grand courage de servir honnetement ce royaume cher et de proteger notre jeunesse qui est le symbole de notre avenir contre les pensees radicalles et extremistes,nous sommes avec l'espoir nous sommes avec lacohabitation des religions et nous sommes avec ali alhimma et ses amis.
S
je suis très satisfaite pour ce mouvement je vote et je signe pour la démocratie. je ne demande pas à ce que mon pays peut faire pour moi mais je demande à ce que je peux faire pour mon pays.
م
من خلال المواكبة الإعلامية،لهذه الحركة ،وعلى امتداد سنتين خلت ،يمكن تسجيل مايلي:1<br /> ـ الضجة التي رافقت أحد الأعضاء المؤسسين ،هي مفتعلة،ونابعة عن سوء نية.وما كان للمتحزبين الأكفاء،الإدلاء بدلائهم في جبها العميق..لماذا؟ لسبب بسيط ، وهوأننا تعلمنا منهم ـ في المقرات ـ [التبشير لا التنفير]. 2ـ أما كان على أحزابنا،أن تعبأ نفسها من أجل ترتيب،بيتها الداخلي،وتفتح دكاكينهاـ التي أصابها الوهن ـ وتحاول أن تؤطر ولو قيد أنملة..3ـ لقد دق الحركيون الجددناقوس الخطر،فمغرب اليوم ،وبهذه الآليات الهشة والمتآكلة،سوف لن يبني مغرب الغد البثة..
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité