Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
25 février 2008

المقدسات تصل إلى الأنترنيت و«الأمير المزور» يسجن 3 سنوات

dessin_20prince_20facebook0أعربت منظمة العفو الدولية عن «صدمتها» لصدور حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات على مهندس الدولة فؤاد مرتضى بتهمة ولوج موقع «الفايس بوك» الإلكتروني مدعيا كونه الأمير مولاي رشيد شقيق الملك محمد السادس.

.
وقالت بينيدكت غوديريو من «بعثة الدراسات التابعة لمنظمة العفو الدولية حول حقوق الإنسان في المغرب»، والتي حضرت مساء الجمعة أطوار جلسة المحاكمة التي احتضنتها القاعة 2 لمحكمة القطب الجنحي في الدار البيضاء عقب صدور الحكم: «نحن مصدومون من هذا الحكم القاسي جدا الذي صدر بحق فؤاد مرتضى». وأضافت أن «الحكم لا يتناسب مع ما قام به». وقالت عضو بعثة الدراسات التابعة لمنظمة العفو الدولية: «نعرب أيضا عن قلقنا إزاء عدالة المحاكمة، لأنه بالإضافة إلى الاتهامات الرسمية فإن المدعي العام (وكيل الملك) والقاضي آخذاه مرات عدة على المس بالمقدسات في شخص الأمير. وفي حال ثبت ذلك فإن منظمة «أمنيستي» تعتبره بمثابة سجين رأي».
من جهة أخرى وصف المحامي علي عمار. من هيئة الرباط، الحكم الذي أصدرته محكمة القطب الجنحي بالدار البيضاء في حق فؤاد مرتضى، مهندس الدولة المتابع بانتحال صفة الأمير مولاي رشيد على موقع «الفايس بوك» بإدانته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم بـ«الحكم القاسي والصادم»، مؤكدا أن هيئة الدفاع ستستأنف الحكم في غضون عشرة أيام على أبعد تقدير.

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
Z
ان الملك محمد السادس ملك عاقل يعرف كيف يتدبر شؤون بلاده انا اشكره على كل المشاريع التي قام بها
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité