Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
14 mai 2008

المملكة المغربية تحتفل بالذكرى 52 لتأسيس الجيش

تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الثانية والخمسون لتأسيس القوات المسلحة الملكية التي تشكل مناسبة لاستحضار مدى تضحيات وبسالة وإشعاع هذه القوات، في سهرها على الدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية، تحت قيادة قائدها الأعلى، ورئيس أركانها العامة، صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

محطات مضيئة أنارت تاريخ المغرب

والمغرب وهو يخلد هذه الذكرى، بفخر واعتزاز، يستحضر العديد من المحطات المضيئة التي طبعت مسار مؤسسته العسكرية، التي حرصت على امتداد تاريخها على تحقيق العديد من المنجزات. وشهدت القوات المسلحة الملكية على امتداد سنوات الاستقلال تطورا نوعيا، سواء من حيث التكوين والتدريب واكتساب المزيد من الخبرة، أو من حيث التأطير والكفاءة في استعمال أحدث التكنولوجيات المتطورة في المجال العسكري، وعلى مختلف المستويات البرية والجوية والبحرية. فمع بزوغ فجر الاستقلال والحرية، كلف جلالة المغفور له محمد الخامس، ولي عهده آنداك، جلالة المغفور له الحسن الثاني، بتشكيل النواة الأولى للقوات المسلحة الملكية لتواكب بناء المغرب الحديث وتنميته وازدهاره وحرص جلالة المغفور له الحسن الثاني على تنمية طاقاتها الدفاعية، وتطوير أسلحتها، وتكوين أطرها وضباطها وجنودها في مختلف صفوف وحداتها، مع وقوفها سدا منيعا في وجه كل من يعتدي على وحدة البلاد وحدودها المشروعة.

ولم يقتصر دور القوات المسلحة الملكية على حماية الوطن ضد كل عدوان يهدده، بل إنها ساهمت مساهمة فعالة في عدة مشاريع تنموية بمختلف ربوع المملكة برجالهاومعداتها، وكذا في عمليات الإنقاذ في حالة الكوارث الطبيعية.

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
L
الى سيدي و مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده و ثبت خطاه<br /> مولاي التمس منكم النظر الينا بنظرة العطف و الحنان و تعفو عن زوجتي المحكوم عليها غيابيا في محكمة الاستئناف بالحسيمة في القضية الجنائية الابتدائية عدد140-8-2005<br /> و دمتم مولاي منبعا للرافة و الرحمة
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité