المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    remerciement

    je remercie son altesse lalla mariam pour tout ce qu'elle fait pour l'enfance que dieu vs benisse

    Posté par talaggoud, 09 novembre 2006 à 19:45
  • dieu.patrie.roi

    allah ybarek fi alosra alalawia acharifa.wa yansor jalalat almalik mohammad6.vive le maroc

    Posté par oussama, 18 novembre 2006 à 17:30
  • شكر خاص

    شكر خاص الى سمو الاميرة لل مريم لكل المجهودات التي تقوم بها و شكر كدلك الى كل العائلة الملكية التي حكمتنا 14 قرن و ستظل تحكمنا الى ان يرث الله الارض و من عليها

    Posté par Issam, 18 novembre 2006 à 21:57
  • que dieu vous bénisse tout au long de votre vie

    bonjour, je m'apelle ghita, j'ai 14ans, j'habite à casa et précisément à ain diab, alors je voulais vous remercier tout au fond de mon coeur de tout les efforts favorables que vous faites pour nous, je remercie le roi mohamed6 et lala meryam notre majesté, vous avez fait du bon travail en aidant les pauvre enfants abondonnés et privés de l'amour et du chagrin de leurs parents inconus, j'aimerais bien un jour, vous serré dans mes bras en prenant une très belle photo que je n'oublierait jamais et qui restera toujours avec moi, où que je sois et où que je parte, merci mille fois

    Posté par el alaoui ghita, 19 novembre 2006 à 18:16
  • salam alikoum

    salam alikoum je souis un jeun marocain qui vit en allemagne . se que je veus dire seulemet allah insser sidna ouykhelih lina. rah aziz aliya. ana dima tanhlem rassi tanbousslou yedih houwa oubah lah irehmou lhassan attani .
    vive notre roi ......wellah mon pys me manque

    Posté par zouhir, 20 novembre 2006 à 15:28
  • vive maroc

    salut je m'appelle hamid de kenitra ,kan9adam salami lhar l osra l3alawiya charifa o ljalalat malek mohamed6 wa atmana men lah an yansorakom .

    ma numero : 076913525

    Posté par hamido, 06 décembre 2006 à 14:44
  • kawt

    tres bien

    Posté par mohamed, 18 décembre 2006 à 12:14
  • نحبك وسنبقى نحبك

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة الى الملك الطيب الحنون ادام الله في عمرك سيدي

    Posté par nouri, 20 décembre 2006 à 11:23
  • سلام حار للعاءلة المالكة من ولد بلادكم

    السلام عليكم انا فتاح من الريصاني بلاد سيادنا الملوك العلويين الله احفظ صاحب الجلالة سيدي محمد السادس والاسرة العلوية الكريمة واطال الله عمر ملكنا وابنه مولاي الحسن ومولاي رشيد والاسرة الكريمة حفظها الله من كيد الزايغين بحرمة سيدنا محمد

    Posté par fattah061874221, 22 décembre 2006 à 01:55
  • الله يحفظ أميراتي الغاليات

    ،عبر هذا الموقع العظيم أقدم تحياتي الخالصة لأرقى أميرات فجمالهن جمال حر أصيلي خالد وأناقتهن لامثيل لها تبهرنا يوما بعد يوم أما تولضعهن فذلك نابع من أصلهن المولوي الشريف وأضيف معبرة لسيداتي الأميراتي أنني أنحني بسلامي لهن.

    Posté par Nadia, 22 décembre 2006 à 10:07
  • حب

    الى اعز انسانة في الوجود احبك مند سنين وسنين
    نعم يا للا مريم.يا اميرة اهديك باقة ورد مملوءة بحب خالص من شاب حكم عليه بحب اميرة tafah_10@hotmail.com

    Posté par achik, 22 décembre 2006 à 17:48
  • اسم أمير سقط سهوا

    من خلال استعراضكم لأسماء الأمراء و الأميرات تناسيتم ذكر اسم الأمير مولاي سعيد و لا أضنكم إلا فعلتم ذلك عنوة

    Posté par رشيد, 22 décembre 2006 à 20:35
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم فعلاقة بالموظوع المشار اليه اعلاه يشرفني ان اكتب اليكم سيداتي الاميرات طلبا المساعدة واحيط علمكم سيداتي انني شاب مغربي من مواليد 10_03_85 رقم البطاقة الوطنية ja111588 الساكن بمدينة كلميم ونيابة عن اختي التي فقدت عقلها مند ربيعها الثالث اناشدكم بمساعدتها وتوفير حقها كانسانة تقبلو منا فاءق التقدير والاحترام وعيد مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير

    Posté par الحبيب الطالب, 27 décembre 2006 à 20:15
  • للا حسناء

    المرجوا من الا ميرة للا حسناء ان تساعدني.دون تفسير فالحالة لا يعلمها الا هو.soki_chat@hotmail.com

    Posté par abde, 28 décembre 2006 à 21:51
  • ما شاء الله ولا قوة الا بالله

    الهم بارك في عمر جلالة الملك محمد السادس و قر عينه بولي عهده و باصحاب السمو و المقام الرفيع و سائر أفراد الأسرة الملكية إنه سميع الدعاء و كما قال الشاعر:
    يا أهل بيت الرسول لله حبكم
    فرض علينا في القرآن منزله
    يكفيكم من عضيم الفخر أنكم
    من لم يصلي عليكم لا صلاة له

    Posté par yassine mouden, 28 décembre 2006 à 22:23
  • أميرة غير مذكورة

    بعد السلام فإنني أستفسر عن غياب ذكر الأميرة للا أم كلثوم التي تعتبر عنصرا فعالا في النشاط الثقافي بمنطقة الشمال.
    حفظ الله ملكنا المفدى جلالة الملك محمد السادس و سدد خطاه

    Posté par yassine mouden, 29 décembre 2006 à 07:51
  • salam et 3id mobarak li3aila almalakiya et lilmaghariba kafa

    ta7iya tayiba et koulou 3am et antoum bikhayr et mataklouche cha7ma bazaf

    Posté par lfcr6, 31 décembre 2006 à 12:18
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم تحية صادقة من اعماق القلب الى الاسرة العلوية الشريفة اما بعد انا امرءة ارملةانتمي الى رابطة الشرفاء الادارسة توفي زوجي وترك لي ابناءلهم مستوى دراسي متميز ليس لديهم مدخول قار ونقطن بسكن غير لائق في مدينة وجدة مند20سنة وهانا اناديكم سيداتي الاميرات ان تنعمو علي بعطفكم السامي فالحالة لا يعلمها الا الله ودامت الاسرة العلوية الشريفة و السلام

    Posté par alami rakia, 02 janvier 2007 à 17:59
  • اريد الانصاف في امري

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد التحية والسلام الذي يليق بمقامكم والتقدير

    انا من اصل عراقي ومتجنس بالجنسية الهولندية واعمل في مجال الترجمةالقانونية لدي المحاكم والشرطة الهولندية في سنة 2002 ذهبت الى المغرب لغرض الاستثمار وبالفعل استثمرت في مدينة اكادير ولسوء حظي تعاملت مع شخص مغربي مرتشي ومحتال مما تسبب ي ضياع اموالي
    وانا الى هذه اللحظةفي المحاكم ضد الذي نصب علي بدون جدوى .

    فرجائي لسيادتكم اذا تعطفتم وارتم مساعدتي في القظاء على هذه العناصر التي تعطي سمعة سيئة لمملكتكم العزيزة على قبي وان تردوا الحق للمحقين وهذا عشمي بسيادتكم
    واكون من الشاكرين مسبقا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    عصام ابراهيم
    Rozenwerf 139
    1355 AN
    Nederland
    tel : 0031 6 50 23 23 37
    e.mail: elhamawandi@maktoob.com
    ولكم جزيل الشكر والاحترام

    Posté par عصام ابراهيم, 03 janvier 2007 à 13:00
  • ملتمس عفو ملكي خاص

    الحمد لله وحده
    مولاي صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس
    نصركم الله وايدكم وزادكم من التمكين ما لا عين رات ولا ادن سمعت و لا خطر على قلب بشر.
    مولاي صاحب الجلالة و المهابة اعزكم الله وسدد خطاكم
    وحفظكم بما حفط به الدكر الحكيم
    اما بعد
    بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء لجلالتكم بصفتكم القاضي الاول بالمملكة السعيدة اتشرف بان اتقدم لاالى السدة العالية بالله بملتمس عفو ملكي خاص اصلاحا للخطا القضائي الدي وقعت ضحيته في الملف الجنائي تحت رقم 97/91 والدي ادنت فيه ب 10 سنوات سجنا نافدا من اجل السرقة الموصوفة بيد مسلحة وبالرغم من كوني تقدمت بعشرات المساطر القضائية امام المجلس الاعلى بالرباط و محكمة الاستئناف بتطوان حسب ملف التحقيق عدد 191/99 المدرج لجلسة 8/2/2007 والدي استغرق فيه التحقيق سبع سنوات دون التمكن من التوصل الى ضحايا السرقة الموصوفة الملفقة لي.
    وبعدما فشلت جهود ولاية ديوان المظالم والمجلس الاستشاري لحقوق الانسان ولم اتمكن ابلاغ تظلماتي لشخص السيد وزير العدل بصفته رئيس النيابة العامة بالمملكة ولم يبق سوى باب السدة العالية بالله وتقديم ملتمس عفو ملكي خاص راجيا من المولى عز وجل ان تنظر جلالتكم قي ماساتي وماساة افراد اسرتي المشردين مند سنة 1989للتخلص من الظلم والتعسف الممارس علي باسم جلالتكم وجور القضاء.
    مولاي امير المؤمنين
    ان القضاء بتطوان وبوزارة العدل ظل يماطلني مند 1993 الى الان بطرقه الملتوية والتدلسية خلافا للقانون الجاري به العمل في المملكة ولهدا استنجد بجلالتكم لتخليصي من هدا الظلم والعسف الممارس علي من طرف دوي النفود القضائي لانني سبق لي ان قدمت بعض افراد عائلتهم بشفشاون من اجل السب والقدف في المقدسات والاتجار في المخدرات....وكان الامر يتعلق بشخص جلالة المغفور له والدكم الحسن التاني اسكنه الله فسيح جناته.
    وفي انتظار وقف دموعي ودموع زوجتي واولادي واهلي وتحويلها ابتسامة على شفافنا حفظكم الله بالسبع المتاني واقر عينكم بولي عهدكم المولى الحسن وشد ازركم بشقيقكم المولى الرشيد وحفظ الله كافة الاسرة الملكية الشريفة بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله لنا ولكل الرعية حصناحصينا وملادا امنا من الظلم و الظالمين انه سميع مجيب والله يبارك في عمر سيدي

    احمد مروان
    خادم الاعتاب الشريفة وعميد شرطة سابق
    رقم 32048 من فوج عبد المالك السعدي
    المعتقل بالسجن المحلي سوق اربعاء الغرب
    وعيد مبارك سعيد لمولانا امير المؤمنين.

    Posté par ahmad marouan, 04 janvier 2007 à 18:29
  • كنبغيكم بزاف

    اشكر كم جزيل الشكر عن هداالموقع الجميل الدي
    يقربنااكثر عن الاسرة الملكية

    Posté par bigstar, 06 janvier 2007 à 18:12
  • طلب

    بسم الله الرحمان الرحيم تحية صادقة من اعماق القلب الى الاسرة العلوية الشريفة .اريد منكم مساعدة وانا بحاجة لها امساعدة اختي المعاقة دهنيا.وايضا عائلتي الفقيرة.المرجوا منكم المساعدة.028.99.58.33 عبد الكريم العيون الصحراء المغربية

    Posté par karim 2007, 06 janvier 2007 à 22:07
  • قيتارة من اجل حي

    اللهم احفض الاميرات العلويات الشريفات

    Posté par ابن الشرقالجامعي, 08 janvier 2007 à 01:12
  • x

    salam allah ana amazighei men beni warayen taza k kanssalam ala alaaila almalakiaiya kamla kantlabe men sidna ythala fi dik mantaka yzourha mara merci mec bousata

    Posté par aitwarayen, 10 janvier 2007 à 13:02
  • طلب مساعدة

    بعد التحية والاحترام والتقدير لكل افراد الاسرة الملكية العلوية الشريفة ابعت طلبي هذا الى الاميرة الجليلة للا مريم والتي اريد وامل ان تمدني بيد مساعدة وهو الحصول على وظيفة في القطاع العمومي راجية من الله عز وجل ان يصلها طلبي ويحظى بالاهتمام وشكرا واشيركم علما باني اسكن في مدينة سلا واسمي سناء نمران وهاتفي هو 060536783 وشكرا جزيلا

    Posté par sanae namrane, 10 janvier 2007 à 16:10
  • ya salam

    يا سلام اللهم ماخفظ الأميرات وبارك في خطواتهن

    Posté par adiln, 10 janvier 2007 à 21:03
  • sana sa3ida

    sana sa3ida wkol 3am wantoma bkhir

    Posté par karim, 10 janvier 2007 à 23:23
  • salam

    سلام الله الى العائلة الملكية كافة ورجائي الى المنصور بالله جلا لة الملك محمد السادس ان يزور مدينتي المحمدية كل شهر حيث ان بمروره تجد ان شوارع واحياء كان يلفها التهميش بقدرة قادر اصبحت كجنة بين ليلة وغداها تصورو معي احد رجال الشرطة وهو يقوم بعمله في انتضار مرور الموكب الملكي اتكا على نخلة قالت له تحرك فانا كدالك في السربيس وغدا سا عود الى المغرس من جديد

    Posté par سعيد من المغرب, 10 janvier 2007 à 23:28
  • salam

    you are in our heart. we are all with you hand in hand till the end.

    Posté par hasnaa, 11 janvier 2007 à 20:44
  • طلب وظيفة

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكربم.
    السلام على الاسرة العلوية الشريفة دام لها العز والنصر .
    اطلب من الاميرة الجليلة لالة مريم ان تجد لي وظيفة علما اني شابة مغربية مزدادة سنة 1975 حاصلة على الاجازة في الحقوق وابي جندي متقاعد من القواة المساعدة .
    عنواني هو حي مولاي اسماعيل سكتور3 رقم 1985 سلا ورقم هاتفي هو012102163

    Posté par حاشي حفيظة, 14 janvier 2007 à 16:14
  • demande d'emploi

    J’ai l’honneur de solliciter de votre haute bienveillance de bien
    vouloir accepter ma demande d’emploi au sein de votre société.
    Je porte à votre connaissance que je suis un jeune marocain, âgé de
    26 ans, titulaire d’un baccalauréat, et diplômé en informatique de gestion
    « deux ans de formation », ainsi en électricité d’installation « une année
    de formation ».
    Dans l’attente d’une suite favorable veuillez agréer, monsieur, mes
    sentiments les plus distingués.
    E-mail electricite1111@hotmail.com
    h.abdou.7@caramail.com
    Mon adresse : N°269 secteur 6 .nouveau quartier .Goulmima, Errachidia MAROC
    Tel : (+212) 76553852

    you are in our heart. weyou are in our heart. we are all with you hand in hand till the end. are all with you hand in hand till the end.

    Posté par haddouch abdelgh, 14 janvier 2007 à 20:44
  • demande d'aide

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام أطال الله عمره

    أسوق إلى السدة العالية بالله آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد
    وتقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين أطال الله عمره
    مــــــــولاي :
    أنا مواطن مغربي من رعياكم وخدامكم الأوفياء مزدا د سنة12/06/1980
    حاصل على دبلوم من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية تخصص كهرباء الإنشاءات
    و حاصل أيضا على دبلوم تقني متخصص في تدبير الإعلاميات
    مـــــــــولاي:
    لم يكن بوسعي وأنا تحت الضغط الحالة المادية والاجتماعية وبمدى إدراكي ووعيا منى بمدى حرصكم على مساعدة أبناء شعبكم أن أتوجه إلى جلا لتكم بصفتكم أمير المؤمنين وحامي الملة والدين وأقف بين يديكم الشريفين راجيا أن أنال عطفكم ورضاكم بإدماجي ضمن عمل يحدده لي تقديركم السديد كي أتمكن من إعالة أسرتي وضمان العيش الكريم لهم .
    مـــــــــولاي:

    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأن يحفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة.
    خادمكم المطيع
    حدوش
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Email: h.abdou.7@caramail.com

    Posté par abdou, 16 janvier 2007 à 12:42
  • طلب مساعدة عاجلة من الاميرات الجليلات

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هدا راجيا من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول شغل او عمل فالحالة لا يعلمها الا الله.لدا اطلب منكم سيداتي الاميرات ان تساعدونني على ايجاد اي عمل او شغل.واحيطكم علما سيداتي الجليلات انني مواطن مغربي من مواليد سنة1964 اعزب وحاصل على شهاداة الباكالوريا لموسم 1987.طرقت كل الابواب من اجل الحصول على شغل او عمل لكن دون
    جدوى والطامة الكبرى ان ابي شيخ كبير متقاعد لم يستطيع ان يوفر لنا مسكن بل نستاجره فقط وكل افراد الاسرة عاطلون عن العمل.لدلك قررت ان ابعث الى سمووكم سيداتي الاميرات لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم.خصوصا لمايعرف عنكم
    بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجين.وفي انتظار وقف ماساتي و احزان اسرتي وتحويلها الى ابتسامة على شفاهنا. حفظكم الله سيداتي اللميرات وحفظالله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين.
    عنواني/احمد بلغادي 92 مجموعة"ب"حي وريدة تازةالجديدة ورقم هاتفي هو/070995421

    Posté par ahmed belghadi, 16 janvier 2007 à 18:29
  • طلب مساعدة عاجلة من الاميرات الجليلات

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هدا راجيا من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول شغل او عمل فالحالة لا يعلمها الا الله.لدا اطلب منكم سيداتي الاميرات ان تساعدونني على ايجاد اي عمل او شغل.واحيطكم علما سيداتي الجليلات انني مواطن مغربي من مواليد سنة1964 اعزب وحاصل على شهاداة الباكالوريا لموسم 1987.طرقت كل الابواب من اجل الحصول على شغل او عمل لكن دون
    جدوى والطامة الكبرى ان ابي شيخ كبير متقاعد لم يستطيع ان يوفر لنا مسكن بل نستاجره فقط وكل افراد الاسرة عاطلون عن العمل.لدلك قررت ان ابعث الى سمووكم سيداتي الاميرات لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم.خصوصا لمايعرف عنكم
    بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجين.وفي انتظار وقف ماساتي و احزان اسرتي وتحويلها الى ابتسامة على شفاهنا. حفظكم الله سيداتي اللميرات وحفظالله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين.
    عنواني/احمد بلغادي 92 مجموعة"ب"حي وريدة تازةالجديدة ورقم هاتفي هو/070995421

    Posté par ahmed belghadi, 16 janvier 2007 à 18:32
  • famille royale

    je n ai rien a dire mais qlqs mots pour vous faire savoir que rien n est beau que le maroc et rien n est parfait que ses habitants et rien n est meilleur que notre roi med 6 et sa famille royale que dieu les
    garde

    Posté par abderrafie, 16 janvier 2007 à 23:02
  • لسلام على المقام العالي بالله. بعد تقديم اسمى ايات الولاء و الاخلاص . اتقدم الى جلالتكم بطلب مساعدة في ايجاد وضيف تعينني على مساعدة اسرتي واكمال دراستي الجامعية
    وحفضكم لله وسدد خطاكم
    cin bl39004
    lmoulaydriss@gmail.com

    Posté par driss, 17 janvier 2007 à 19:49
  • chokr

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة الى الملك الطيب الحنون ادام الله في عمرك سيدي اسمي الحسن ناظير من اقليم شثوكة أيت باها

    Posté par nadir, 18 janvier 2007 à 21:33
  • طلب مساعدة

    الحمد لله والصلاة على رسول الله
    بعد أنا شاب عمري30سنه مجاز في الحقوق اعيش ظروف اجتماعية جد صعبة والدي كبيران في السن وانا معطل عن العمل 7سنين اطلب من امراء و اميرات الدولة العلوية الشريفة ان ينظروا بعين العطف لحالتي وجزاكم الله خيرا
    الهاتف 066596922
    البريد الالكتروني: gasem_700@hotmail.com
    والسلام عليكم و رحمة الله

    Posté par gasem700, 18 janvier 2007 à 22:58
  • عاش محمد السادس

    السلامعليكم ورحمة من الله تعالىوبركاته وبعد يسعدني ويشرفني هدا الموقع المتواجدة فيه الاسرة الملكية الشريفة حفظها الله ورعاها حق رعايته واسال المولى جلى وعلى ان يسدد خطاكم جميعا وينصركم نصرا عزيزا مباركا ان شاء الله تعالى-الله يبارك في عمر سيدي حفظه الله ونصره نصرا مباركا ميمونا واعانه على الخير-اما بعد طلبي هو ياجلالة الملك هو مساعدة وانا رهن اشارةتكم يا مولاي ادام الله عزكم ونصركم وحفظكم -انا من مواليد -25-5-1978 واعمل حلاق في مدينة -ازيلال- اللتي قمت بزيارتها مرة واحدة واتمنى ان تجدد الزيارة مرة اخرى ان شاء الله يا جلالة الملك المفدى ادامك الله لنا -هاتفي هو -068128523-اسمي ونسبي هو -المشكوري محمد واسال الله كي لا يخيب ظني -وعاش الملك والاسرة العلوية الشريفة الله يبارك في عمر سيدي محمد السادس.

    Posté par azilal, 19 janvier 2007 à 22:57
  • الحصول على وظيفةاوعمل

    يشرفني ان اتوجه الى الاميرات الجليلات بها الطلب قصد مساعدتي في الحصول على عمل باحدى الادارات او المؤسسات شبه العمومية اوالحول على مساعدة قصد تدبير اموري فانا متزوج ولدي بنت ووفقكن الله في اعمالكن وبالله المستعان
    الوردي 145-حي الرياض بوزنيقة الهاتف 071253040

    Posté par الوردي, 20 janvier 2007 à 09:44
  • سيدي جلالة الملك محمد السادس:سلام الله عليك ورحمة الله وبراكته ;سيدي ارجوك ان تنقدني من البطالة فا نادرسة الىالبكلوريا وانا ابلغ

    سيدي جلالة الملك محمد السادس:سلام الله عليك ورحمة الله وبراكته ;سيدي ارجوك ان تنقدني من البطالة فا نادرسة الىالبكلوريا وانا ابلغ ثمانية وعشرون سنة واعيش عالة على اخي الاكبر ;اتمنى ان اجد تحت يديك الكريمةعون المساعدة ادامكم الله في حفضه ورعاكم انه سميع مجيب.تلفون072835371متنقل.

    Posté par omo200, 20 janvier 2007 à 15:09
  • تدكير بطلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةو السلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين اما بعد لي عضيم الشرف و التقدير ان اتوجه بهدا النداء الى الاميرات الجليلات ادام الله عزهم بعد ما سبق لي ان تقدمت بطلب مساعدة في هدا الموقع وهاانا اتوجه مرة اخرى الى سموكم حفضكم الله و نصركم انا امرءة ارملة توفي زوجي الدي كان معاق من الدرجة الاولى و المصاب بداء القلب وترك لي ابناء الابن الاكبر له مستوى الباكالوريا و ليس له مدخول قار والتاني حاصل على الباكالوريا وهو الاخر ليس له مدخول و الابنة الحاصلة على الاجازة و العاطلة عن العمل اضافة الى الطفلة الصغيرة التي تعاني الامرين بعد وفات الوالد سيداتي الاميرات ان الحالة لايعلمها الا الله نقطن بسكن غير لائق لايحتوي على ماء و لا كهرباء حوالي 20سنة مقابل اجر شهري والان لانعرف مصيرنا نريد حلا لهده الحالة المئساوية ولدا انا انادي سيداتي الاميرات الجليلات ان تنضرو لي حالتي هده حفضكم الله و نصركم ودامت الدولة العلوية الشريفة ادام الله عزها وهدا هو بريدي الالكتروني alalamirakia@hotmail.com ..

    Posté par al alami rakia, 20 janvier 2007 à 19:21
  • salam

    salam je m appel moussa j ai 35ans je suis pere de famille et je suis dans une situation complique car je n arrive pa a trouve un boulot. je suis d oujda je demande de dieu et des princes et princesses de m aider a sortire de cette pire situation
    merci

    Posté par moussa, 21 janvier 2007 à 06:24
  • no

    السلام عليكم ورحمة الله وبركته
    اطلب مساعدة من الاميرات الجليلات وارجو من الله ان يتم مساعدتي
    انا فتاة اشتركت انا واهلي بمشروع ادى الى النصب علينا ففقدنا جميع اموالنا فتراكمت علينا الديون واصدر علي حكم بالسجن وانا الان فارة من وجه العدالة ولا استطيع ان اعمل بشهادتي والتزاماتنا اكثر بكثير من ايراداتنا وقد بلغت الديون المتراكمة علينا بسبب عملية النصب التي وقعنا ضحيتها حوالي عشرون الف دينار اردني وللاسف لايوجد معيليين للعائلة سوة انا واخي وانتم كما تعلمون لا استطيع لعمل بشهادتي اضافةً لذلك امي وابي كبيران في السن ويتعالجون من امراض عدة ولدي اوراق تثبت صحة كلامي لذلك اطلب من اهل الخير مساعدتي بما تجود به انفسهم وجزاكم الله كل خير
    انتظر ردك بفارغ الصبر
    وهذا ايملي
    raha_alahmad@yahoo.com
    المتاملة بالله
    رها

    Posté par رها, 21 janvier 2007 à 12:07
  • بلادنا

    يا شعب المغرب راك انت \\\\\\\\\\\ وردة منورة
    في كل شارع وفي كل دار \\\\\\\\\\\\راصورتك ديما زاهية
    حنا بدمنا وبروحنا\\\\\\\\\\\\ نفديك يابلادنا
    نسعاو بمغرب يتقدم بحسانة\\\\\\\\\\\ ولا تبدل اصولنا
    الاصول كتبق هي هي\\\\\\\\\\باش يزيد بنا القدام بالخير
    بلادنا غارقة بالخير\\\\\\\\\\\\\ولا تبدل بلادك ببلاد الغير

    Posté par بنت المغرب, 22 janvier 2007 à 00:03
  • rabat

    salut ca av bien
    moi jouzif de ravat
    moi e-mail:jouzif2007@hotmail.com
    et toi msn ?

    Posté par jouzif, 23 janvier 2007 à 12:17
  • تهنئة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مبروك على كل المغاربة السنة الهجرية الجديدة و على راسهم العائلة الملكية العلوية الشريفة و كل عام و انتم بالف خير

    Posté par بنت المغرب, 23 janvier 2007 à 13:23
  • طلب مساعدة

    احلى و اغلى سلام لاطيب واحن اميرات مملكتنا الحبيبة.

    امابعد.
    انا مواطن من المنطقة الشرقية لي بنتين واربع اخوة وامي نسكن في بيت واحد انا الوحيد الدي احمل هم العائلة دخلي جد هزيل اعيش على الديون اسال الله ان يساعدني على تسديدها. املي في الله ان احظى برعاية الاميرات الجليلات لاجل مساعدتي اما بعمل او مساعدتي لانشاء مشروع يعود على اسرتي بالنفع فقط للعلم فانا اجيد تحظير الاكلات مثل الهامبوركر اسال الله ان تكون هاده الساعة ساعة فرج...رقم هاتفي 063749237 اللهم احفظ ملكنا الحبيب وادم نعمك على اميراتنا الطيبات و السلام .

    Posté par عبد العلي بيجو, 23 janvier 2007 à 15:03
  • تهنئة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مبروك على كل المغاربة السنة الهجرية الجديدة و على راسهم العائلة الملكية العلوية الشريفة و كل عام و انتم بالف خير

    أنا موظف صغير منذ 1985 ولم أتوفر على سكن المرجو من الأسرة الشريفة مساعدتي على الحصول مساعدة
    الفكوس اعلي
    المديرية الإقليمية للفلاحة بكلميم
    الهاتف 066334697
    alifagousse@yahoo.fr

    Posté par ali elfagousse, 23 janvier 2007 à 17:27
  • السلام

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اتمنى لكم عيدا مبارك سعيد و كل عام و انتم بخير souma_beautu@hotmail.com

    Posté par اسماء, 24 janvier 2007 à 21:44
1  2  3  4  5    Dernier »

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés